بورصة وشركات

“الاتحاد الإماراتية للطيران” تتوقع إتمام شراء حصة فى نظيرتها الهندية قريبا

الاتحاد الإماراتية للطيران رجب عزالدين:   رغم تأخر السلطات الهندية فى الموافقة على الصفقة إلا أن شركة الاتحاد الإماراتية للطيران مازالت تتوقع إتمام صفقة شراء حصة من شركة ايروايز الهندية قريبا.   وقالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبى، إنها…

شارك الخبر مع أصدقائك


الاتحاد الإماراتية للطيران


رجب عزالدين:

 
رغم تأخر السلطات الهندية فى الموافقة على الصفقة إلا أن شركة الاتحاد الإماراتية للطيران مازالت تتوقع إتمام صفقة شراء حصة من شركة ايروايز الهندية قريبا.
 
وقالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبى، إنها تتوقع موافقة السلطات فى الهند قريبا على استثمار 600 مليون دولار فى جت ايروايز الهندية بعدما مددت الموعد النهائى للحصول على الموافقة التنظيمية والذى حل فى 31 أغسطس. وفقا لما نقلته وكالة رويترز.
 
وتنوى الاتحاد شراء حصة قدرها 24 % فى جت ايروايز وتأخرت الصفقة بسبب الجهات التنظيمية ومخاوف بعض السياسيين من أن اتفاقية ثنائية للخدمات الجوية وقعتها الهند فى إبريل مع الإمارات العربية المتحدة تضر بشركات الطيران الهندية.
 
وستكون الصفقة أول استحواذ تقوم به شركة طيران أجنبية لناقلة هندية منذ تخفيف القيود على قواعد الملكية وإفساح المجال أمام أكبر شركة طيران فى الهند للاستفادة من دخول شريك عالمى غنى والحصول على السيولة اللازمة لسداد ديونها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك