استثمار

الاتحاد الأوروبي : ننسق مع مصر لإطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للمياه

هناك التزام بالعمل مع مصر لمساعدتها في الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالحصول على مياه شرب آمنة وخدمات صرف صحي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة ، إيفان سوركوش، إن إجمالي التزامات الاتحاد الممثلة في المساعدات التي قدمها لمصر تبلغ ما يزيد عن مليار و400 مليون يورو في شكل منح تعبِّر بشكل واضح عن ثراء التعاون المشترك .

أضاف في كلمته بحفل الإفطار السنوي الذي نظمته سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة اليوم، أن دعم الاتحاد لمصر يشمل مختلف القطاعات مثل البنية التحتية والمياه والطاقة والتعليم والبحث العلمي وريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والحوكمة وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع على المصريين.

وًأُعطي مثالا على التعاون بين الجانبين والذي يستهدف صالح مصر والمصريين؛ مشيرا إلى أن الاتحاد كان مع مصر جنبا إلى جنب في إطلاق النسخة الأولى من أسبوع القاهرة للمياه العام الماضي.

أشار إلى أنه يتم العمل بشكل وثيق مع مصر للتحضير لإطلاق النسخة الثانية أواخر أكتوبر.

أسبوع المياه

وقال إن الهدف من المشاركة في أسبوع القاهرة للمياه هو تعزيز وحماية الوصول إلى الموارد الأساسية للحاضر والمستقبل، إضافة إلى التعبير عن التزام الاتحاد بأهداف التنمية المستدامة الشاملة في قطاع المياه في مصر.

أكد أنه سيتم الاستمرار في التعاون مع العديد من الشركاء لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الإقليمي في إدارة الموارد المائية وتطويرها في مصر.

ونوه إلى الدعم الكبير الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لمصر في قطاع المياه والذي يصل إلى 450 مليون يورو ويشمل مشاريع تغطي 12 محافظة، ستؤدي إلى تحسين حياة ما يقرب من 12.5 مليون مصر.

لفت إليّ ذلك الدعم الكبير، ليس متعلقا بالجانب المالي فقط، ففي العام الماضي ساهم الاتحاد في “المسابقة الوطنية للتوعية بالحفاظ على المياه”، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

تابع : سنطلق مسابقتين هذا العام للبناء على نجاح العام الماضي ؛ لأن هناك التزام بالعمل مع الدول الشريكة، مثل مصر، لمساعدتها في الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالحصول على مياه شرب آمنة وخدمات صرف صحي وتحقيق الأمن الغذائي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »