سيـــاســة

الاتحاد الأوروبي: سنبحث مع مصر كيفية التعامل مع الإرهاب دولياً

أكد جيمس موارن سفيرالاتحاد الأوروبى بمصر، أن البرلمان الأوروبى سيناقش فى اجتماع له هذا الأسبوع، الأحداث الأخيرة بفرنسا وكيفية مواجهة الإرهاب ، مشيراً إلى ان  الإرهاب لا يعرف حدودا وسيؤثر فى جميع دول المنطقة ، كما ستكون هناك مباحثات مقبلة مع مصر لبحث كيفية التعامل دولياً لوقفه.

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد:

أكد جيمس موارن سفيرالاتحاد الأوروبى بمصر، أن البرلمان الأوروبى سيناقش فى اجتماع له هذا الأسبوع، الأحداث الأخيرة بفرنسا وكيفية مواجهة الإرهاب ، مشيراً إلى ان  الإرهاب لا يعرف حدودا وسيؤثر فى جميع دول المنطقة ، كما ستكون هناك مباحثات مقبلة مع مصر لبحث كيفية التعامل دولياً لوقفه.

وأضاف موارن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته مفوضيةالاتحاد الأوروبى بمصر اليوم،  أن تلك الأحداث الإرهابية التى وقعت بفرنسا لن تؤثر على إمكانية انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى أو المشاركة الأوروبية فيه .

وقالت سفيرة لاتفيا فى القاهرة إيفيتا سولاسا أن الموقف صعب للغاية وأشارت بمناسبة رئاسة بلادها للاتحاد الأوروبى بدلاً من ايطاليا، أن هناك 4 أولويات ستركز عليها لاتفيا لمحاربة الإرهاب فى الفترة المقبلة تتمثل فى توفير الوقاية والحماية وقطع فرص تمويل الإرهاب مشيرة إلى أن مصر وتونس وعدد من الدول الأخرى تواجه نفس المشكلة.

كما أشارت إلى أنه سيتم التنسيق فى الفترة المقبلة مع مصر لإيجاد حلول لمحاربة الإرهاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »