بورصة وشركات

«الاتحاد الأوروبى» يمنح 5 ملايين جنيه سنويا للحضانة «start up reactor»

عبر جهاته التابعة المهتمة بنشاط ريادة الأعمال

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف رفيق دلالة، رئيس لجنة الاستثمار بشركة أنوفينتشورز لرأسمال المخاطر، أن شركة الحضانة “start up reactor” ـ شركة شقيقةـ تحصد منحة سنوية بقيمة تصل إلى 5 ملايين جنيه من الاتحاد الأوروبى.

وأضاف دلالة فى تصريحات لـ”المال” أن عدة جهات تابعة فى الاتحاد الأوروبى وأبرزها EBRD، تمول نشاط الشركة التى أنشئت منذ 6 أعوام تقريبا، وتهتم برعاية الشركات المبتدئة وتطويرها بالشكل الذى يتيح لها فرص الحصول على تمويلات من قبل صناديق الاستثمار المتخصصة فى نشاط رأسمال المخاطر.

وأوضح رئيس لجنة الاستثمار بأنوفينتشورز، أن شركة الحضانة تقوم بمهمة فرز وتجهيز الشركات المرشحة لدخول صندوق أنوفينتشورز لرأسمال المخاطر بها، مشيرا إلى أن الصندوق ينتهج منح قيمة تمويل للشركة الواحدة بين 50 إلى 100 ألف جنيه.

وأشار دلالة إلى أن الحضانة تقوم بفرز 30 شركة مبتدئة كل 6 أشهر، ثم تعمل على تنقية نحو 5 ـ 6 شركات منها لتمويلها وتحويلها لشركات ناشئة.

كانت «المال» قد كشفت فى وقت سابق عن إطلاق شركة أنوفينتشورز صندوق رأسمال مخاطر للاستثمار فى الشركات الناشئة المصرية بحجم مستهدف 100 مليون جنيه، وتساهم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – إيتيدا- بنحو 4 ملايين جنيه.

وقال رفيق دلالة إن الشركة جمعت نحو 10 ملايين جنيه من مؤسسات ومستثمرين أفراد، وتم ضخ نحو 6 ملايين جنيه فى 11 شركة ناشئة.

وبدأت أنوفينتشورز عملها فى أكتوبر 2010، وتم تسجيلها فى مارس 2011 وتعمل فى عدة مجالات، منها استضافة المشروعات الجديدة، وتقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية، وتنفيذ برامج ريادة الأعمال بالتعاون مع الشركات الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »