اقتصاد وأسواق

الاتحاد الأوروبى يستبعد “الثقافة” من اتفاقية التجارة الحرة

الاتحاد الأوروبى رجب عزالدين: وافق الاتحاد الأوروبى على طلب فرنسا، باستبعاد قطاع الثقافة ومنتجاتها، من اتفاقية التجارة الحرة المزمع توقعيها مع الولايات المتحدة، وذلك بعد مفاوضات استمرت أكثر من 12 ساعة. وصرح مسؤولون بالاتحاد الأوروبي لوكالة رويترز، بأن فرنسا وافقت…

شارك الخبر مع أصدقائك


الاتحاد الأوروبى

رجب عزالدين:

وافق الاتحاد الأوروبى على طلب فرنسا، باستبعاد قطاع الثقافة ومنتجاتها، من اتفاقية التجارة الحرة المزمع توقعيها مع الولايات المتحدة، وذلك بعد مفاوضات استمرت أكثر من 12 ساعة.

وصرح مسؤولون بالاتحاد الأوروبي لوكالة رويترز، بأن فرنسا وافقت على دعم الاتحاد الأوروبي في التفاوض على إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة، لتعطي الضوء الأخضر لمحادثات لإبرام ماقد يكون أكبر اتفاقية تجارية طموحة في العالم.

وتوصل وزراء الاتحاد الاوروبي للاتفاقية، بعد محادثات دامت 12 ساعة، قبلوا خلالها طلبا فرنسيا بترك خدمات الانترنت والسينما والتلفزيون والخدمات الرقمية، خارج المفاوضات التي من المقرر أن تبدأ في يوليو، وترك الوزراء المجال مفتوحا أمام ضم هذه الخدمات في مرحلة لاحقة.

وكانت فرنسا قد هددت فى وقت لاحق بالحيلولة دون بدء محادثات التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ما لم يتم استبعاد قطاع الأفلام ووسائل الإعلام الرقمية من المفاوضات.

وقالت فرنسا إنها ستستخدم حق النقض (الفيتو)، لعرقلة المحادثات ما لم يتم استبعاد هذا القطاع، الذي تعتبره مهما لهويتها الثقافية ومهددا من هوليوود، ومن المفترض أن تعطي دول الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة الضوء الأخضر لإجراء المحادثات.

شارك الخبر مع أصدقائك