اقتصاد وأسواق

«الائتمان الزراعي» لمبادرة «العقدة»

المال - خاص:   طالب عبدالرحمن الغول رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب بتطبيق مبادرة العفو عن صغار المتعثرين التي أطلقها محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة مارس الماضي علي متعثري بنك التنمية والائتمان الزراعي الذين وصلت ديونهم إلي 2 مليار…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
طالب عبدالرحمن الغول رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب بتطبيق مبادرة العفو عن صغار المتعثرين التي أطلقها محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة مارس الماضي علي متعثري بنك التنمية والائتمان الزراعي الذين وصلت ديونهم إلي 2 مليار جنيه، وخاصة قبل اتخاذ أي خطوات لخصخصة البنك وتحويله إلي شركة مساهمة.

 
وأكد علي ضرورة قيام البنك بتشكيل لجنة قانونية لدراسة حالات التعثر كافة ووقف جميع الإجراءات القانونية تجاه المزراعين مع امكانية تسوية حالات من صدرت ضدهم أحكام قضائية.
 
وأرجع الغول ارتفاع عدد المتعثرين لـ 400 ألف إلي اتباع البنك أساليب خاطئة في الاقراض وخاصة ما يعرف بأسلوب «تدوير السلف» حيث كان يقوم البنك باقراض المزارعين لسداد القروض القديمة، إلي جانب العديد من الشيكات كضمانات للحصول  علي القروض.
 
واقترح قيام البنك باتباع آليات جديدة لضمان سداد القروض إلي جانب تخفيض الرسوم والمصروفات الإدارية التي يحصلها البنك علي القرض مما يزيد من تكلفته علاوة علي مراعاة البنك لوظيفته الأساسية ودوره التنموي وإعادة النظر في فوائد القروض ومراعاة التغيرات المستمرة في تكاليف الإنتاج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »