اقتصاد وأسواق

“الائتمان الزراعى” يسدد 135 مليون جنيه مديونيات على صغار المزارعين

ONA: أعلن بنك التنمية والائتمان الزراعي -في بيان له أمس- أنه سدد حوالي 135 مليون جنيه لتغطية مستحقات وفوائد ديون عدد كيبر من صغار المزارعين المتعثرين من عملائه الحاصلين على قروض زراعية فقط، وكذلك المديونية المستحقة على العملاء المتعثرين من…

شارك الخبر مع أصدقائك


ONA:

أعلن بنك التنمية والائتمان الزراعي -في بيان له أمس- أنه سدد حوالي 135 مليون جنيه لتغطية مستحقات وفوائد ديون عدد كيبر من صغار المزارعين المتعثرين من عملائه الحاصلين على قروض زراعية فقط، وكذلك المديونية المستحقة على العملاء المتعثرين من أهالى سيناء. وأوضح البنك أن هذه الخطوة جاءت استجابة للقرار الرئاسي رقم 123 لسنة 2012 بشأن إعفاء المزارعين المتعثرين من عملاء البنك.

وقال بنك التنمية والائتمان الزراعى إن التيسيرات العامة للبنك استفاد منها نحو 73 ألف عميل من المتعثرين من صغار المزارعين فى جميع المحافظات. وأشار إلى أن إجمالى مديونياتهم بلغت نحو 135 مليون جنيه، اشتملت علي أصل القروض بوقع 93.7 مليون جنيه والعوائد المجنبه بواقع 13.2 مليون جنيه، بالإضافة إلى العوائد المهمشة بمبلغ 28.1 مليون جنيه.

وأوضح البيان أن الخزانة العامة للدولة تحملت من تلك المديونيات 106.9 مليون جنيه، فيما تحمل البنك مبلغ 28.1 مليون جنيه قيمة العوائد المهمشة.

وأكد البنك أنه تم إسقاط مديونيات متعثرة للبنك مستحقة علي أهالى سيناء، بما قيمته 162.1 مليون جنيه لنحو 3452 عميلاً، تحملت الخزانة العامة منها 56.5 مليون جنيه، وتحمل البنك 106 ملايين جنيه.

وأضاف أنه تم تمويل أكثر من 62 ألف عميل بقروض متناهية الصغر بمبلغ 265 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر الماضية بمختلف محافظات مصر، مشيرا إلى أن البنك يستهدف تمويل عدد 120 ألف عميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »