اقتصاد وأسواق

الائتمان الزراعى يخطط للتخلص من ديون متعثرة بـ600 مليون جنيه

أحمد الدسوقى يخطط بنك الائتمان والتنمية الزراعى، لتسوية ديون بقيمة 600 مليون جنيه، لعدد كبير من العملاء المتعثرين، قبل نهاية يونيو المقبل. قال محمد الباز، رئيس قطاع المخاطر بالبنك، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه نجح منذ تولى الإدارة الجديدة فى مارس الماضى، فى تسوية ديون متعثرة بقيمة 40

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

يخطط بنك الائتمان والتنمية الزراعى، لتسوية ديون بقيمة 600 مليون جنيه، لعدد كبير من العملاء المتعثرين، قبل نهاية يونيو المقبل.

قال محمد الباز، رئيس قطاع المخاطر بالبنك، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه نجح منذ تولى الإدارة الجديدة فى مارس الماضى، فى تسوية ديون متعثرة بقيمة 400 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مصرفه وضع خطة لتسوية ديون أخرى بقيمة 600 مليون جنيه خلال الشهور المتبقية من العام المالى الحالى، ليصل إجمالى ما سيتم تسويته حتى يونيو المقبل إلى مليار جنيه.

كان السيد القصير، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، تولى مهام منصبه فى مارس الماضى، قادماً من بنك التنمية الصناعية والعمال، خلفًا لعطية سالم.

ولفت رئيس قطاع المخاطر، إلى أن إجمالى الديون المتعثرة تبلغ نحو 4 مليارات جنيه، مضيفا: «هذه الديون تمثل فقط نحو %17 من إجمالى محفظة قروض البنك .. ونتوقع تحقيق أرباح بنهاية السنة المالية».

وأكد أن البنك لديه نحو 3 ملايين عميل فى السوق المصرية، ويعد من أكبر البنوك من حيث عدد العملاء وأيضاً الفروع، ولفت إلى أن مصرفه سينطلق بقوة كبيرة فى السوق المحلية بعد وضعه تحت إشراف البنك المركزى.

كان مجلس النواب وافق مؤخراً بشكل نهائى على قرار رئيس الجمهورية بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى البنك الزراعى المصري، وإخضاعه لإشراف البنك المركزى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »