Loading...

الإنفاق على الإنشاءات يتراجع بنسبة 2.1 % في يناير في الولايات المتحدة

Loading...

الإنفاق على الإنشاءات يتراجع  بنسبة  2.1 % في يناير في الولايات المتحدة
جريدة المال

المال - خاص

6:52 م, السبت, 2 مارس 13

أيمن عزام  :

 تراجع حجم الإنفاق على الإنشاءات في الولايات المتحدة على غير المتوقع في شهر ينايرالماضي، مما يدل على تزايد حدة الركود في إنشاء المشروعات الحكومية وغير السكنية،

  وذكر تقرير أوردته وزارة التجارة الأمريكية أن مخصصات الإنشاءات قد انخفضت بنسبة  2.1 % في يناير الماضي،وهو أكبر هبوط يتم تسجيله منذ يوليو 2011 ليصل إلى   883.3  مليار دولار وفقا للتقديرات السنوية.

   ويتوقع 45 اقتصاديا سألتهم وكالة “بلومبرج” الإخبارية تسجيل صعود بنحو  0.4 % في المتوسط. وتم تعديل البيانات التي صدرت بشأن شهري ديسمبر ونوفمبر من العام الماضي ليتم الكشف عن تسجيل صعود نسبته  1.1 % و  1.9 % على التوالي، وهو أفضل أداء يتم تحقيقه في الشهرين منذ عام 2011.

 وشهدت المباني الخاصة غير السكنية تراجعا في حجم الإنشاءات بسبب إنخفاض معدلات إنشاء وحدات الطاقة،بينما هبطت المخصصات الحكومية لأدنى المستويات منذ نوفمبر 2006، بسبب خطط تخفيض  الإنفاق الحكومي التي أصبحت سارية المفعول والتي أثرت بالفعل على الوكالات الحكومية. وتقلصت من ناحية أخرى تكاليف الحصول على قروض الرهن العقاري لمستويات قياسية متدنية، مما ساهم في تحقيق بعض التعافي لسوق العقارات السكنية في البلاد، وهو ما صب في صالح شركات إنشاءات مثل  بولت جروب.

 ويتوقع دانييل سيلفر الخبير الإقتصادي لدى شركة جي مورجان تشيس في نيويورك حدوث تحسن في قطاع الإسكان خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن معدلات نمو بيع وإنشاء المساكن ستتعافي قريبا.

وتراوحت تقديرات المسح الذي أجرته وكالة بلومبرج بين تسجيل تراجع نسبته  0.7 % إلى تحقيق زيادة بنسبة 1%، وذلك بعد تحقيق صعود مبدئي بنسبة  0.9 % في شهر ديسمبر وبنسبة  0.1 % في نوفمبر.

جريدة المال

المال - خاص

6:52 م, السبت, 2 مارس 13