اقتصاد وأسواق

الإنتاج الصناعى يرتفع فى بريطانيا لأعلى مستوى خلال عامين

أيمن عزام: ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي في بريطانيا في اغسطس ليصل إلى أعلى مستوياته خلال فترة تمتد من عامين إلى عام ونصف، وذلك بدعم من التعافي الذي تحقق في الربع الثالث. وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن شركة ماركيت ايكونومكس أن…

شارك الخبر مع أصدقائك


أيمن عزام:

ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي في بريطانيا في اغسطس ليصل إلى أعلى مستوياته خلال فترة تمتد من عامين إلى عام ونصف، وذلك بدعم من التعافي الذي تحقق في الربع الثالث.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن شركة ماركيت ايكونومكس أن المؤشر قد قفز ليصل إلى 57.2 نقطة في اغسطس، صعودا من 54.8 نقطة في يوليو. كان الاقتصاديون قد توقعوا تسجيل قراءة لا تتجاوز 55 نقطة.
 
يدل صعود التصنيع على انتعاش النمو الإقتصادي في البلاد في الربع الثالث بعد تسجيل نمو بنسبة 0.7% في الربع الثاني. وترجح التوقعات إقبال البنك المركزي البريطاني على الإبقاء على حجم مشترياته من السندات عند اتخاذه قرارا بهذا الشأن يوم 5 سبتمبر الجاري.
 
وقال روب دوبسن الخبير الإقتصادي لدى شركة ماركيت أن المصانع البريطانية قد عادت الى النمو وأن الطلب والناتج الصناعي ينمو بأسرع وتيرة خلال السنوات ال 20 الماضية، وذلك بدعم من انتعاش الطلب من المستهلكين المحليين ومن عودة النمو إلى منطقة اليورو التي تعد الشريك التجاري الأكبر مع بريطانيا.
 

شارك الخبر مع أصدقائك