اقتصاد وأسواق

«الإنتاج الحربي» تبحث التعاون فى التصنيع العسكرى مع شركتيّ «IGMAN» و«TRB» البوسنيتين

ضمن فعاليات اليوم الثالث من EDEX 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي، Djahid Murat Begovic مدير عام شركة IGMAN d.d. Konjic البوسنية و Mirjana Sarenac Miclc مدير عام شركة “TRB” البوسنية بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال الصناعات العسكرية، جاء ذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربى بمعرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021” ضمن فعاليات يومه الثالث.

صرح وزير الدولة للإنتاج الحربى بأن اللقاء ناقش أوجه التعاون المشترك المقترحة مع الشركتين البوسنيتين فى مجال التصنيع العسكري، مستعرضًا الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 24-1-2022 وثبات عيار 21

ولفت إلى أن وزارة الإنتاج الحربى تقوم بالمشاركة بمنتجات عسكرية جديدة فى “EDEX 2021” من بينها أنواع جديدة الذخائر كما تشارك بمنتجات مثل (سينا 200، ST 500، رادار ثنائى الأبعاد، رشاش متعدد).

كما أكد أن كل الجهات المصرية المشاركة فى المعرض حريصة على التكامل معاً ليخرج بالشكل الذى يليق بمصر ومكانتها.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربى يتفقد خط إنتاج الصلب المدرع بمصنع 100

وأشار الوزير “مرسي” إلى أن هذا اللقاء ليس اللقاء الأول مع ممثلى شركة TRB البوسنية حيث التقى وزير الدولة للإنتاج الحربى أحد ممثلى الشركة خلال مشاركته بمعرض الدفاع الدولى بأبو ظبى فى فبراير الماضى لبحث أوجه تعزيز التعاون بين الجانبين، مشدداً على أهمية تبادل الزيارات بين الشركات البوسنية وشركات الإنتاج الحربى للإطلاع على الإمكانيات المتوفرة بكل جهة وتحديد مجالات التعاون المستقبلى على أرض الواقع.

اقرأ أيضا  جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة وكمية من مستحضرات التجميل

من جانبه أكد Djahid Murat Begovic مدير عام شركة IGMAN البوسنية، تطلعه من خلال مشاركة الشركة بالمعرض إلى توسيع نطاق التعاون مع الشركات المصرية وخاصةً شركات الإنتاج الحربى والتى تشهد تطوراً ملحوظاً فى مجال الصناعات العسكرية من خلال تعاونها مع العديد من الشركات العالمية إلى جانب إسهاماتها فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »