اقتصاد وأسواق

«الإنتاج الحربي» تؤسس «المعصرة جاز مترو» لتصنيع عدادات الغاز مسبقة الدفع

هيكل ملكية الكيان الجديد موزع بواقع %70 لـ«جاز مترو» للصناعات، و%24 لمصنع 45 الحربى، و%6 لـ«السويدى إلكتروميتر»

شارك الخبر مع أصدقائك

الطاقة الإنتاجية 500 ألف وحدة قابلة للزيادة إلى 1.5 مليون.. والبدء خلال 7 شهور

تخطط وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء شركة مساهمة بالتعاون مع وزارة البترول والقطاع الخاص لإنتاج عدادات الغاز مسبقة الدفع داخل مصنع 45 الحربى، لتكون كيانا منفصلا عن شركة المعصرة للصناعات الهندسية.

رئيس مصنع 45 الحربى: 33 مليون جنيه رأس مال الشركة.. وحصتنا %24

وكشف المهندس عبدالمنعم هنداوى، رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة (مصنع 45 الحربى) عن أن الكيان الجديد سيكون بالشراكة بينها كممثل للهيئة القومية للإنتاج الحربى، وشركة «جاز مترو» للصناعات ممثلا لوزارة البترول، وشركة «السويدى إلكتروميتر» ممثلا للقطاع الخاص.

وقال – فى تصريحات خاصة لـ«المال»– إن هيكل ملكية الكيان الجديد موزع بواقع %70 لـ«جاز مترو» للصناعات، و%24 لمصنع 45 الحربى، و%6 لـ«السويدى إلكتروميتر»، وسيتم تأسيسه برأس مال مبدئى33 مليون جنيه.

وأوضح أن المصنع الجديد سيقام على مساحة 3400 متر، وسيبدأ الإنتاج الفعلى خلال 6 أو 7 شهور، بعد إشهار الشركة بالهيئة العامة للاستثمار، واستيراد جميع معدات الإنتاج وبناء الخط وتجهيزه، مشيرًا إلى أن الطاقة الإنتاجية ستبدأ بواقع 500 ألف عداد فى الوردية الواحدة قابلة للزيادة إلى 1.5 مليون عداد.

وأضاف أن الشركة لجأت إلى إنتاج عدادات الغاز بعد أن حصلت على أول تعاقد لتوريد عداد الغاز مسبق الدفع فى مصر من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» بتوريد 20 ألف عداد.

وأشار إلى أن هذه الدفعة تعتبر تجربة، وتم تجميعها داخل شركة «السويدى إلكتروميتر» لحين إنشاء مصنع المعصرة وبدء الإنتاج بداخله.

وقال الدكتور حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول – فى تصريحات سابقة – إن هناك مشروعا بين وزارتى الإنتاج الحربى والبترول لإنتاج 20 ألف عداد مسبق الدفع للغاز الطبيعى لتركيبها لوحدات الإسكان الاجتماعى الجديدة.

وأضاف أنه بنهاية عام 2019 سيتم إطلاق أول مشروع تجريبى لحوالى 20 ألف عداد مسبق الدفع، ليتم بعد ذلك تركيب 300 ألف عداد عام 2020، مشيرا إلى أن الغاز الطبيعى يخدم حتى الآن 9.9 مليون وحدة سكنية بمحافظات مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »