اقتصاد وأسواق

«الإنتاج الحربى» ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية يوقعان مذكرة تفاهم لتوطين الصناعات العسكرية

فى بداية اليوم الثالث من معرض "EDEX 2021"

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى والعميد ركن المهندس خليفة على الكعبى رئيس الإدارة التنفيذية للتكنولوجيا والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع فى دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من ممثلى مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية للتعاون فى مجال الصناعات الدفاعية

جاء ذلك على هامش المؤتمر الإماراتى المصرى للشركات الدفاعية والذى عُقد خلال بداية اليوم الثالث من معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021” المقام خلال الفترة من 29/11-2/12/2021 بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب ومطر على الرميثى رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

اقرأ أيضا  السفير الكوري : توفير قرض ميسر بقيمة مليار دولار لمصر توجه لتنفيذ مشاريع مختلفة

وأثنى وزير الدولة للإنتاج الحربى، على المشاركة الإماراتية المتميزة بمعرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021” الذى يعد منصة هامة لعرض مستجدات التكنولوجيا العالمية فى مجالات الصناعات العسكرية وأنظمة الدفاع المختلفة.

وأشار الوزير “مرسي” إلى أن الهدف من هذا التوقيع هو التعاون فى مجالات الصناعات الدفاعية من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات والتدريب فى هذا المجال والعمل على تيسير التأسيس لشراكات العمل ونقل وتوطين الصناعات والتقنيات.

وأوضح أن هذا التوقيع يأتى فى ضوء العلاقات الراسخة الممتدة ما بين مصر والإمارات والتقارب الشديد بين القيادتين فى الدولتين وكذا فى ضوء التطور غير المسبوق الذى تشهده الصناعات الوطنية المصرية والإماراتية والإمكانيات الهائلة المتوفرة لدى وزارة الإنتاج الحربى ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وأشاد بقيام دولة الإمارات الشقيقة بالاستثمار فى امتلاك القدرة المستدامة فى مختلف الصناعات سواء الصناعات العسكرية وأنظمة الدفاع أو القطاع المدني، مؤكدا أنه لمس هذا التطور خلال مشاركته هذا العام فى مختلف المعارض الدفاعية التى نظمتها الإمارات مثل “IDEX” و”دبى للطيران”.

اقرأ أيضا  جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

من جانبه أعرب مطر على الرميثى رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدا اهتمام الجانب الإماراتى بتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع مختلف الجهات والشركات المشاركة بمعرض “EDEX 2021”.

وأكد أن اهتمام الجانب الإماراتى بالتعاون مع “الإنتاج الحربى” يأتى بهدف تبادل الخبرات والرؤى فى ظل الإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين.

ولفت “الرميثي” إلى أن علاقات التعاون بين مصر والإمارات راسخة وممتدة تاريخياً بما يعزز من أهمية التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات الإماراتية فى مختلف مجالات التصنيع.

وأشاد بالتطور الكبير والنوعى الذى شهدته العلاقة بين البلدين خلال السنوات الماضية فى عدة قطاعات رئيسية، بدور وزارة الإنتاج الحربى والجهات التابعة لها فى دعم خطة الدولة المصرية فى التنمية المستدامة والتطوير، كما أشاد بتنظيم معرض “EDEX 2021” .

اقرأ أيضا  الأمم المتحدة تتوقع ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي لمصر إلى نحو 5.9% في العام المالي الحالي 2021/ 2022 

وأوضح العميد ركن المهندس خليفة على الكعبى رئيس الإدارة التنفيذية للتكنولوجيا والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع فى دولة الإمارات العربية المتحدة أن مشاركة الإمارات بمعرض EDEX 2021 تأتى فى إطار العلاقات الأخوية والتاريخية مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ونظراً لأهمية هذا الحدث.

ونقل شكر وزارة الدفاع الإماراتية للجانب المصرى على الدعوة للمشاركة وحفاوة الاستقبال، متمنياً النجاح للمعرض فى كافة نسخه القادمة، مؤكداً أنه لا يخفى على أحد أن العلاقات الإماراتية المصرية مثال يحتذى به للعلاقات (العربية-العربية) من حيث قوتها ومتناتها وقيامها على أسس راسخة من الاحترام والمصالح المشتركة، كما استعرض نبذة عن بداية الصناعات العسكرية فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »