اقتصاد وأسواق

«الإنتاج الحربى» تنتهى من طباعة 2 مليون و600 ألف كارت «فلاح»

تم تضمين 2 مليون و600 ألف كارت بالبيانات الصحيحة للحيازات التى حُصرت على مستوى الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهى مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربى من طباعة 2 مليون و600 ألف كارت «فلاح»-خاص بصرف دعم المزارع-من إجمالى 6 ملايين متعاقد عليها مع وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة فى عملية ميكنة الحيازات الزراعية.

كشف مصطفى الصادق، رئيس مجلس إدارة مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربى ، عن أن المركز انتهى من ميكنة الحيازات الزراعية فى 6 محافظات «بورسعيد، والشرقية، والغربية، والبحيرة، وأسيوط، وسوهاج» وطبق المنظومة على 2500 جمعية زراعية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 21-9-2020.. وعيار 21 يسجل 849 جنيها

أوضح الصادق أنه قد تم تضمين 2 مليون و600 ألف كارت بالبيانات الصحيحة للحيازات التى حُصرت على مستوى الجمهورية.

وقال الصادق، فى تصريحات سابقة، إن صاحب الكارت يمكنه صرف دعم الأسمدة الكيماوية بحسب مساحة الأرض الزراعية التى يمتلكها ونوع المحاصيل المزروعة.

وكشف عن أن الكارت يتيح لحامله صرف دعم نقدى حال التعرض لكوارث طبيعية، ويكون بنك الائتمان الزراعى المنوط بصرف تلك المستحقات للمزارعين المتضررين.

اقرأ أيضا  «تنمية المشروعات»: انطلاق معرض تراثنا 6 أكتوبر المقبل

وأضاف أن المركز انتهى من عملية الميكنة، وبدأ تطبيق المنظومة على المحافظات السابق ذكرها، ويعمل حاليًا على مطابقة البيانات الواردة من الجمعيات الزراعية مع بيانات هيئة المساحة، لدراسة أى اختلافات بينهما منعًا لصرف الدعم للأراضى المتعدى عليها بالبناء.

يذكر أن المركز فى الوقت الحالى يقوم بميكنة 6 مشاريع قومية، تضم (منظومة التموين، والحيازة الزراعية، والحجر الزراعى، والتتبع الدوائى، والتأمين الصحى الشامل، وتجهيز البنية التحتية لمنظومة التابلت بالمدارس).

اقرأ أيضا  الدولة تتحول إلى العدادات مسبوقة الدفع.. 9.5 مليون عداد كهرباء و1.2 مليون غاز و3 ملايين مياه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »