اقتصاد وأسواق

«الإنتاج الحربى» تستهدف 19 مليار جنيه إيرادات خلال العام المالى المقبل

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش افتتاح رئيس الجمهورية مصانع تابعة لوزارة الإنتاج الحربى، الأسبوع الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف وزارة الإنتاج الحربى تحقيق إيرادات بقيمة 19 مليار جنيه فى العام المالى (2021/2020)، من خلال 20 شركة ووحدة تابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى.

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة حريصة على مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة فى دعم التصنيع المحلى وتحقيق قيمة مضافة حقيقية.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش افتتاح رئيس الجمهورية مصانع تابعة لوزارة الإنتاج الحربى، الأسبوع الماضى.

ونفذت وزارة الإنتاج الحربى خلال الأعوام الستة الماضية 237 مشروعًا استثماريًا وتنمويًا بالتعاون مع 65 شركة من القطاع الخاص، بقيمة 25 مليار جنيه.

يذكر أن إيرادات نشاط الشركات والوحدات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى ارتفعت أكثر من %13 خلال العام المالى 2019/2018، لتسجل 13.185 مليار جنيه، مقارنة بنحو 11.618 مليار فى العام السابق له، بينما تستهدف 16.465 مليار فى 2020/2019 .

يشار إلى أن رئيس الجمهورية افتتح الأسبوع الماضى مجموعة من المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، متمثلة فى شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة بمساحة 371 فدانًا، التى تنتج الأسلحة والذخيرة (صغيرة، ومتوسطة، وثقيلة)، والطبنجات، والبنادق الآلية، والرشاش المتعدد.

وشمل الافتتاح عددًا من خطوط الإنتاج عبر الفيديو كونفرنس، التى تضمنت مشروع الألواح الشمسية فى شركة بنها للصناعات الإلكترونية بمساحة 700 متر مربع، بطاقة إنتاجية 50 ميجاوات سنوياً، والبطاريات فى شركة قها للصناعات الكيماوية بطاقة 120 ألف بطارية سنوياً، ومصنع الجلفنة على الساخن بـ«حلوان للآلات والمعدات» والذى ينتج من 15000 إلى 20000 طن.

ونشرت «المال» أمس على لسان الدكتور محمد سعيد العصار، أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع «الدفاع» لتطوير صناعة الأسلحة والذخائر المنتجة داخل الشركات التابعة، بإجمالى استثمارات تبلغ نحو 7.5 مليار جنيه.

وقال «العصار» إن الخطة تشمل تحديث وإضافة 84 خط إنتاج، وبعد تطبيقها لن تستورد مصر أى ذخائر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »