سيــارات

«الإمـام» تحصــل علــى تــوزيــع «شــيفروليه» و«إم جى»

مع بدء افتتاح صالات عرض مستقلة بالمعادى

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة «الإمام لتجارة السيارات» على حقوق توزيع طرازات «شيفروليه، وإم جي» فى السوق المحلية؛ وذلك بعد موافقة شركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامتين التجاريتين فى مصر.

قال هانى الأمام رئيس الشركة لـ«المال»، إن الفترة الماضية شهدت مباحثات مع مسئولى شركة «المنصور للسيارات» للإنضمام لشبكة توزيع طرازى «شيفروليه، وإم جى» باعتبارهما من الماركات التجارية الأكثر انتشارًا داخل السوق المحلية.

وأضاف الأمام أن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات النهائية الخاصة بتجهيز الفرع الجديد لـ«شيفروليه، إم جي» الذى يقام على مساحة 450 متر/ مربع بمنطقة المعادى بالقاهرة، موضحا أنه من المرتقب افتتاحه رسميًا  خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن شركته تمكنت من استلام أولى الحصص الموردة من سيارات «شيفروليه» من وكيلها المحلى خلال الأيام الماضية، على أن يعقبها عمليات توريد طرازات العلامة الصينية «إم جى» خلال الأسبوع الحالى.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات «هيونداي أكسنت RB» موديل 2022

وأكد أن تلك الخطوة تأتى ضمن الخطة التوسعية التى تتبعها «الإمام لتجارة السيارات» من خلال التواجد ضمن شبكة التوزيع المعتمدة لمختلف العلامات التجارية الكبرى داخل السوق المحلية، إضافة إلى التوسع فى تدشين صالات العرض المخصصة للسيارات بمختلف المناطق الجغرافية.

تابع أن «الشركة تراهن على زيادة مبيعاتها خلال الفترة المقبلة وذلك بعد حصولها على حقوق توزيع سيارات «شيفروليه وإم جى» التى تشهد ارتفاعًا فى حجم الطلب عليها من جانب المستهلكين، إضافة إلى النجاحات التى حققتها شركة «المنصور للسيارات» بتوافر طرازات تتناسب مع كافة متطلبات العملاء.

اقرأ أيضا  الوكيل أم الموزع.. السبب فى اشتعال «الأوفر برايس» بسوق السيارات ؟

لفت إلى أن شركته ستعمل على تكثيف خططها التسويقية الخاصة بالبرامج التمويلية للسيارات خاصة بعد إدراج طرازات «شيفروليه، وإم جى» بها خلال الفترة المقبلة.

فى سياق آخر، علق – هانى الإمام – على أداء سوق السيارات التى تشهد حالة من التخبط وعدم الاستقرار فى حركة البيع حاليًا؛ قائلًا: «القطاع يعانى من نقص شديد للكميات المعروضة من الطرازات والموديلات المنتمية لمختلف الماركات التجارية، بالإضافة إلى تذبذب حركة الأسعار مما أدى إلى تراجع عمليات البيع والشراء».

يذكر أن شركة «الإمام لتجارة السيارات» تعد إحدى الشركات العاملة فى مجال بيع وتقسيط المركبات بمختلف فئاتها، بالإضافة إلى أنها موزع لطرازات «بى واى دى، ولادا” فى السوق المحلية.

اقرأ أيضا  «المنصور» تخطر الموزعين بنقص «شيفروليه أوبترا»

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت «شيفروليه» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات السيارات بمختلف فئاتها، بعدما استحوذت على الحصة السوقية الأكبر من نتائج أعمال القطاع بنسبة بلغت %18.4 مسجلة نحو 29.8 ألف مركبة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

فى المقابل، اقتنصت العلامة الصينية «إم جي» حصة سوقية %8.8 بعدما تمكنت من زيادة مبيعاتها فى السوق المحلية بنسبة بلغت %133.5 لتسجل 14 ألفًا و219 مركبة مركبة خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضى، مقارنة بنحو 6 آلاف و89 سيارة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »