سيــارات

الإمداد يتصدر شراكة «توتال» و«أوتو جميل»

الإمداد يتصدر شراكة «توتال» و«أوتو جميل»

شارك الخبر مع أصدقائك

تغطية_ أحمد شوقى

قال توماس ريبيرول، العضو المنتدب لشركة توتال مصر، إن الشراكة مع وكيل «فورد» فى مصر تمهد لزيادة حجم الأعمال ونمو الحصة السوقية، إذ تستهدف الشركة أن تكون منتجاتها المفضلة فى السوق المحلية، لذا تعمل على توسيع شبكة الإمداد على مستوى الجمهورية، ذلك أن السوق المصرية تعتبر ضمن الأسواق المفضلة لـ«توتال».

جاء ذلك على هامش احتفال شركة توتال مصر الأسبوع الماضى بتوقيع اتفاقية شراكة حصرية لمدة خمس سنوات مع شركة أوتو جميل، الوكيل الوحيد فى مصر، لعدد من العلامات التجارية، منها دايهاتسو وفورد وهينو موتورز التى تعد واحدة من رواد صناعة النقل الثقيل والمتوسط.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم «توتال مصر» حصريًا بتزويد «أوتو جميل» بزيوت المحركات فائقة الأداء، ويشمل ذلك عائلة كوارتز، عائلة روبيا، المبردات، وزيوت ناقلات الحركة وغيرها.

ولفت إلى زيادة استثمارات «توتال» فى مصر بمجال الطاقة، مشيرًا إلى المشاركة فى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ للحديث عن فرص الاستثمار بقطاع الطاقة مع ارتفاع الطلب سنويًّا عليها، الأمر الذى يلقى على الشركات عبء الاستثمار لتوفير الطاقة فى السوق، بما فيها الطاقة المتجددة.

وأوضح العضو المنتدب لشركة توتال مصر أن شركة أوتو جميل تلعب دورًا أساسيًّا فى صناعة السيارات بمصر وكل أنحاء المنطقة، مضيفًا أن الشراكة من شأنها أن تدفع بأداء المحركات لتصل إلى مستويات غير مسبوقة ونتطلع دائمًا لمنح العملاء خدمات تفوق أى بدائل متاحة فى السوق المحلية.

وأضاف أن استخدام منتجات شركة توتال العالمية يضمن أفضل أداء لجميع محركات المركبات الخاصة بالعملاء، موضحًا أن «أوتو جميل» تتعاون فقط مع شركاء يتمتعون بثقة كبيرة وقادرين على إرضاء العملاء.

وأعلنت شركة توتال أنه طبقًا للاتفاقية، فإن جميع سيارات فورد فى مصر الخاصة والتجارية ستستفيد من زيوت السيارات التى تنتجها الشركة لحماية المحركات من التآكل وتيسير حركة التروس ونقل الحركة، مضيفة أنه تم تصميم المنتجات لتساعد على توفير الوقود وحماية البيئة ودعم أداء المحركات.

وستقوم شركة توتال مصر بتزويد شركة أوتو جميل بكل أنواع الدعم الفنى والتدريب اللازم للتأكد من التزام جميع العاملين على مستوى الجمهورية بتطبيق المعايير العالمية مما يضمن منح العملاء تجربة غير مسبوقة، وفق بيان للشركة.

وشركة توتال واحدة من شركات البترول والغاز العالمية التى تعمل فى أكثر من 130 دولة، حيث يعمل لديها حوالى 100 ألف موظف. وتعمل فى مجالات صناعة المنتجات البترولية، مثل التنقيب وإنتاج البترول والغاز الطبيعى، وإعادة التكرير، والمواد الكيميائية، والتسويق والخدمات، ومجالات الطاقة الجديدة. وأطلقت أعمالها فى مصر عام 1975. وتعمل من خلال شركة التنقيب والإنتاج وشركة التسويق.

فيما أوضح طارق عبد اللطيف، المدير الإقليمى لمجموعة عبد اللطيف جميل «أوتو جميل»، أن الشراكة مع «توتال» تستهدف التعاون فى عدة مجالات تشمل البنية التحتية لشبكة خدمات ما بعد البيع والصيانة للوصول إلى العملاء فى كل مكان، وكذلك التدريب لإعداد فريق عمل مؤهل لمتطلبات السوق، خاصة فى محافظات الصعيد.

وأشار إلى استهداف المجموعة أن تكون ضمن الخمس الكبار فى سوق السيارات قبل عام 2020، وأنها تتجه أيضًا للاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة والمنافسة مع الشركات الموجودة، موضحًا أن المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ عكس مدى جاذبية الاقتصاد المصرى والفرص الاستثمارية الواعدة، وفق قوله.

ولفت طارق جوهر، مدير العلاقات العامة بشركة توتال، إلى توسع الشركة فى مجال إقامة محطات جديدة لتطوير شبكتها وتمكينها من الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء، مشيرًا إلى أن عدد المحطات يصل حاليًا إلى 230 محطة، ومن المستهدف افتتاح 10 محطات جديدة سنويًّا بتكلفة استثمارية تختلف من محطة لأخرى، حسب الإمكانيات وقدرة الاستيعاب وعوامل أخرى.

وأشار إلى أن خريطة التوسعات وأماكنها ستتحدد وفق متطلبات السوق وحجم الطلب، موضحًا أن الشراكة مع «أوتو جميل» تشمل تزويد سياراتها بالزيوت ومبردات الكاربيرادير لمدة 5 سنوات من الآن قابلة للتجديد.

وأوضحت مصادر بشركة أوتو جميل أنه سيتم إلزام العملاء باستخدام زيوت ومنتجات «توتال» من خلال تنفيذ عمليات الصيانة والفحص الدورى ضمن المزايا التى يتمتع بها العميل خلال فترة الضمان، مشيرًا إلى أن الشركة حرصت على تقديم خدمات ذات جودة أعلى للعملاء، لذا تم التعاقد مع «توتال»، مضيفًا أن العميل الذى يقوم بتغيير الزيوت خارج مراكز الخدمة قد لا يتمتع بمزايا كثيرة خلال فترة الضمان.

ولفتت إلى وجود توسعات جديدة للمجموعة فى مجال خدمات ما بعد البيع والصيانة، حيث تشمل افتتاح مراكز خدمة جديدة وصالات للعرض، فى مناطق مختلفة من محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن كل السيارات التابعة للمجموعة والتى يتم تسويقها محليًّا ستستخدم زيوت «توتال» طبقًا للاتفاق.

وقامت شركة عبد اللطيف جميل عام 1999 بتأسيس «الشركة المتحدة للتجارة» التى تمثل أول إنجازات المجموعة فى سوق السيارات بمصر، كما تقدم برامج التمويل المباشر. وفى 2006، أطلقت المجموعة شركتها الثانية فى مصر «دايهاتسو مصر المحدودة»– الموزع الوحيد للعلامة التجارية اليابانية «دايهاتسو»، كما تمتلك المجموعة شركة « ALJICO Misr» التى أطلقت أعمالها فى 2009 لتمثل شركة «هينو موتورز» فى مصر.

الجدير بالذكر أن العلامتين التجاريتين تابعتان لشركة تويوتا.

وفى مارس 2014، أعلنت مجموعة عبد اللطيف جميل أنها أصبحت الوكيل الحصرى لشركة فورد فى مصر.

وقالت مصادر بشركة توتال إن عميل «أوتو جميل» الذى يستخدم زيوتًا بخلاف «توتال» خلال فترة الضمان، سيحرم من الاستفادة من المزايا التى تمنحها الشركة خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن ذلك يضمن للشركة التزام جميع العملاء ببنود الشراكة، وأن توسعات الشركة فى مجال الطاقة المتجددة تدل على ريادتها وقدرتها على التوافق مع متطلبات السوق المحلية، إذ تتمتع الشركة العالمية بمزايا تنافسية كثيرة مقارنة بشركات أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك