لايف

الإمارات وقطر والبحرين تحظر عرض فيلم “نوح”

رويترز: ذكر ممثل لشركة باراماونت لإنتاج وتوزيع الأفلام امس السبت، أن ثلاث دول عربية حظرت عرض فيلم "نوح" لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول فى أنحاء العالم، مضيفا أنه من المتوقع أن تحذو دول أخرى حذو هذه الدول الثلاث. وقال…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز:
ذكر ممثل لشركة باراماونت لإنتاج وتوزيع الأفلام امس السبت، أن ثلاث دول عربية حظرت عرض فيلم “نوح” لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول فى أنحاء العالم، مضيفا أنه من المتوقع أن تحذو دول أخرى حذو هذه الدول الثلاث.

وقال ممثل الشركة التى أنتجت فيلم (نوح) بتكلفة 125 مليون دولار والذى يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتونى هوبكينز، إن “الرقابة فى قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، أكدت رسميا الأسبوع الماضى عدم عرض الفيلم فى هذه الدول”.

وأضاف أن البيان الصادر عن الدول الثلاث يوضح أن السبب يرجع إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام، مشيرا إلى أن باراماونت تتوقع حظرا مشابها فى مصر والأردن والكويت.

وكانت وسائل إعلام أوروبية وأمريكية أثارت مرارا احتجاجات فى دول إسلامية خلال العقد الماضى بسبب رسوم مسيئة للنبى محمد أو تجسيد أنبياء فى الأفلام.

ويجرى العرض الأول للفيلم فى الولايات المتحدة فى الثامن والعشرين من مارس. ويحكى الفيلم كيف صنع النبى نوح الفلك لإنقاذ من آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »