سيـــاســة

الإمارات تنعى الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك وتنكس العلم

أشارت إلى علاقته الوطيدة بالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

شارك الخبر مع أصدقائك

نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذي وافته المنية اليوم.

وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة بيانا – نقلته وكالة أنباء الإمارات – قالت فيه: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعي وزارة شؤون الرئاسة المغفور له محمد حسنى مبارك ، الرئيس المصري الأسبق، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم».

وتابع البيان: «لقد فقدت الأمة العربية اليوم قائدا بارزاً كرس حياته لخدمة وطنه وأمته العربية ورفعة شأنها عبَر مواقف مشهودة من أجل تحقيق التضامن العربي ووهب حياته لنهضة جمهورية مصر العربية الشقيقة والدفاع عن قضاياها بكل صدق وأمانة وإخلاص».

وأضاف: «وكانت تربطه علاقة وطيدة وخاصة مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – وعمل مع أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين مصر و الإمارات حيث شهدت علاقاتهما تطورا في المجالات كافة، كما ساهم في عودة مصر إلى اللحمة العربية بعد إنقطاع دام عدة سنوات فضلا عن دوره في تعزيز دور مصر على الصعيدين العربي و الدولي».

واختتم البيان بـ: «نسأل الله العلي القدير أن يلهم أسرة الفقيد الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل وأن يجزيه خير الجزاء وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والأبرار، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وأوضحت الوكالة أنه تقرر تنكيس الأعلام ليوم واحد بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الإمارات، وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »