اقتصاد وأسواق

الإمارات تقرض صربيا مليار دولار لأجل 10 سنوات

وكالات: قال وزير المالية الصربي لازار كرستيتش اليوم الأربعاء ،إن صربيا ستحصل على قرض قيمته مليار دولار لأجل عشر سنوات من الإمارات العربية المتحدة بفائدة 2%. وقال كرستيتش للصحفيين خلال مؤتمر في منتجع التزلج الصربي كوباونيك "سأتوجه إلى الإمارات العربية…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

قال وزير المالية الصربي لازار كرستيتش اليوم الأربعاء ،إن صربيا ستحصل على قرض قيمته مليار دولار لأجل عشر سنوات من الإمارات العربية المتحدة بفائدة 2%.

وقال كرستيتش للصحفيين خلال مؤتمر في منتجع التزلج الصربي كوباونيك “سأتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة الليلة وأوقع غداً قرضاً بمليار دولار لدعم الميزانية.”

وذكر الوزير أن القرض سيتطلب موافقة البرلمان الذي لن تنعقد جلسته المقبلة إلا بعد انتخابات برلمانية في 16 مارس،.وفقا لما نقلته وكالة رويترز

وكانت الأمارات قد منحت صربيا قرضا بقيمة 400 مليون دولار خلال مارس 2013، على أن يتم استثمار نحو 200 مليون دولار في مشروعات للري في أنحاء صربيا،وانفاق الجزء الآخر على قروض طويلة الأجل بشروط ميسرة للمزارعين لشراء معدات زراعية.

كما أبرمت الامارات مع صربيا صفقة أسلحة بقيمة 100 مليون يورو (132 مليون دولار) فى يناير2013 ،وقالت الدولتان إنهما تدرسان مشروعاً مشتركاً منفصلاً بعدة ملايين من الدولارات لتطوير صاروخ موج أرض-أرض.

 

شارك الخبر مع أصدقائك