اقتصاد وأسواق

الإمارات تستحوذ على 68% من صادرات الذهب خلال 8 شهور (جراف)

كندا جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 377 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت  الإمارات العربية المتحدة  على نصيب الأسد من صادرات الذهب المصرية بنسبة 68.5% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي 2019 وذلك وفقَا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف أن حجم صادرات الذهب إلى الإمارات بلغت حوالي 823 مليون دولار والتي تعادل حوالي 14.1 مليار جنيه  خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي.

وأوضح التقرير أن إجمالي الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018 بلغت حوالي مليار دولار والتي تقدر بحوالي 18 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن هناك تراجعا في صادرات مصر من الذهب إلى الإمارات خلال الفترة المذكور من العام الحالي بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد التقرير أن كندا احتلت المركز الثانى كأكثر الدول استيرادًا للذهب من مصر بقيمة 377 مليون دولار والتي تعادل حوالي 6.5 مليار جنيه مصري.

وسجلت صادرات مصر للذهب إلى كندا خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2018 قيمة 8 ملايين دولار والتي تقدر بحوالي 130 مليون دولار.

في حين احتلت السعودية المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر استيرادا للذهب من مصر  بقيمة 27 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 467 مليون جنيه تقريبًا.

وكان حجم صادرات مصر من الذهب والأحجار الكريمة بلغ في الفترة من بداية يناير إلى نهاية شهر أغسطس من العام الحالي 2019 قيمة 1.23 مليار دولار والتي تعادل حوالي 21.1 مليار جنيه.

وأضاف أن هناك زيادة بنسبة 1% في الفترة من بداية يناير إلى نهاية أغسطس الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.

ولفت التقرير إلى أن حجم صادرات الذهب والأحجار الكريمة في الفترة من بداية يناير إلى نهاية أغسطس من العام الماضي بلغ حوالي 1.22 مليار دولار والتي تعادل حوالي 21.7 مليار جنيه في تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »