سيـــاســة

الإمارات: السعودية من تقرر استمرار دورنا في اليمن وارتباطنا بها وجودي

يأتي هذا التعليق بعد اشتداد المواجهات بين الحكومة الشرعية في اليمن المدعومة سعوديًا، والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح أدت إلى فقدان الأولي مواقع هامة في مدينة عدن.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، إن استمرار بلاده في اليمن ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية مرتبط بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، موضحًا أن المملكة هي التي تقرر استمرار وجود الإمارات من عدمه في اليمن.

يأتي هذا التعليق بعد اشتداد المواجهات بين الحكومة الشرعية في اليمن المدعومة سعوديًا، والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح أدت إلى فقدان الأولي مواقع هامة في مدينة عدن، وطالبت حكومة عبدربه منصور هادي وقف مشاركة الإمارات في التحالف.

وأضاف قرقاش، في تغريدتين له على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: التحالف السعودي الإماراتي ضرورة إستراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح، فمشاركة الإمارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين واستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة.

وتابع: ومن واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة، هي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه، ارتباطنا بالرياض وجودي أكثر شمولًا، خاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »