أسواق عربية

الإمارات الأولى عربيا في تقرير التنافسية العالمية

أ ش أ:

احتلت الإمارات المركز الأول بين الدول العربية في تقرير التنافسية العالمية لعام 2014 - 2015، والمركز ال12 عالميا مقابل المركز ال19 خلال العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

احتلت الإمارات المركز الأول بين الدول العربية في تقرير التنافسية العالمية لعام 2014 – 2015، والمركز ال12 عالميا مقابل المركز ال19 خلال العام الماضي.

وأوضح التقرير الذي تم إطلاقه اليوم الأربعاء خلال الندوة التي نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، وذلك بالتعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية.

وأضاف التقرير أن قطر أحتلت المركز الثاني عربيا وتراجعت إلى المركز 16 عالميا مقارنة بالمركز 13 خلال العام الماضي، وجاءت السعودية في المركز 24 عالميا لتتراجع 4 مراكز مقارنة بالعام الماضي.

وعلى المستوى الإقليمي، أوضح التقرير انخفاض أداء مصر في معظم الركائز بالمقارنة بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن أبرز المؤشرات التي شهدت تراجعا في ترتيب مصر مقارنة بالعام الماضي كانت في سهولة الإقراض وحصة الشركات المحلية في قنوات التوزيع الدولية وتوفير الخدمات المالية، فضلا عن عدد الإجراءات لبدء العمل وجودة توفير الكهرباء والادخار المحلي والجودة العامة للبنية التحتية وحماية المستثمر.

ولفت التقرير إلى أن أبرز المؤشرات التي شهدت تحسنا في ترتيب مصر مقارنة بالعام الماضي فكانت في الرشاوي والمدفوعات غير الرسمية وممارسات التعين والفصل والتعاون بين العامل وصاحب العمل وقدرة الدولة على اجتذاب المواهب

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »