اقتصاد وأسواق

الاقتصاد الصينى ينخفض إلى أدنى مستوياته منذ عام 1992

وشهد الاقتصاد الصيني نمواً بنسبة 6.1٪ هذا العام بنسبة أقل عن العام الماضي مقارنة بـ 6.6٪ في 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

نقل موقع “كالكاليست” المتخصص في الشأن الإسرائيلي عن صندوق النقد الدولي توقعاته بنمو الاقتصاد الصينى بنسبة 5.8% فقط بحلول عام 2020، وذلك في تقرير توقعات الاقتصاد العالمي الذي صدر اليوم.

وشهد الاقتصاد الصيني نمواً بنسبة 6.1٪ هذا العام بنسبة أقل عن العام الماضي، مقارنة بـ 6.6٪ في 2018.

وأفاد صندوق النقد الدولي في تقريره أن يتراجع النمو في الاقتصاد الصيني أكثر بحلول عام 2020، على الرغم من اتجاهات التعزيز المحتملة في الاقتصاد العالمي، وفقًا لتوقعات أحد كبار مسئولي صندوق النقد الدولي.

مشيرًا إلى أن الاقتصاد الصيني قد ينمو بنسبة 5.8 ٪ في العام المقبل – وهو تباطؤ مقارنة بـ6.1 ٪ لعام 2019، في حين أنه في العام الماضي، نما الاقتصاد الصيني بنسبة 6.6 ٪.

وقال تاو تشانغ نائب مدير الصندوق خلال اجتماعه السنوي في واشنطن العاصمة في محادثة مع سي إن بي سي: “الاقتصاد الصيني يتباطأ في أعقاب اتجاه معتدل سابق ، والذي بدأ قبل بضع سنوات”.

مضيفًا، يعد هذا المعدل من النمو معقولا بالنظر إلى أن الصين تعيد بناء اقتصادها، وبالتالي الاعتماد بدرجة أقل على الدين العام، وتحفيز النمو، والتركيز أكثر على الاستهلاك المحلي.

وقال تشانغ إن مثل هذه الخطوة ستترجم الى نمو أبطأ، ولكن بجودة عالية في الصين.

وفي الأسبوع الماضي أبلغت الصين عن نمو اقتصادها بنسبة 6 ٪ في الربع الثالث، وهو الأبطأ منذ عام 1992.

وأعلن الصندوق الأسبوع الماضي أن النمو العالمي من المقرر أن ينتعش وأن يرتفع إلى 3.4 ٪ في عام 2020، بعد انخفاض متوقع بنسبة 3٪ هذا العام من 3.6٪ في العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انعدام الأمن الناجم عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »