بورصة وشركات

الإغلاق الأول لصندوق «ازدهار2» بقيمة 100 مليون دولار مطلع 2021

تمثل نصف رأس المال المستهدف بقيمة 200 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عماد برسوم، العضو المنتدب بشركة «ازدهار» للاستثمار المباشر، إن الشركة تعتزم إغلاق الاكتتاب الأول بصندوقها الجديد «ازدهار2» خلال الربع الأول من العام المقبل 2021.

وأوضح، أن قيمة الاغلاق الأول تبلغ حوالى 100 مليون دولار، بما يمثل نصف رأس المال الإجمالى المستهدف بقيمة 200 مليون دولار.

ولفت برسوم، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الصندوق الجديد سيبدأ استثماراتهُ مطلع العام المقبل، موضحا أن نفس المؤسسات التى ساهمت بصندوق ازدهار الأول شاركت فى تغطية الإغلاق الأولى للصندوق الجديد.

اقرأ أيضا  شهادة إيداع «أوراسكوم للاستثمار القابضة» ترتفع 8% في أسبوع

تجدر الإشارة إلى أن المساهمات فى صندوق «ازدهار1» توزعت بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة «سى دى سى» البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، ومجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

وأشار برسوم، إلى أن الشركة ستطلق مرحلة ثانية للاكتتاب بنفس الصندوق بنهاية العام المقبل، لجمع 100 مليون دولار أخرى.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء هابط وحجم تداولات 1.6 مليار جنيه

وأوضح أنهُ تم البدء بمخاطبة عددًا من المؤسسات الدولية من بينها البنك الدولى والصندوق المصرى الأمريكي، وعدد من البنوك الأوروبية بفرنسا وسويسرا وألمانيا.

وفيما يتعلق باستثمارات صندوق ازدهار الأول قال برسوم إنه قارب على الإغلاق تماما حيث سيُجرى صفقة واحدة خلال الفترة المقبلة قبل إنهاء استثماراته.

ولفت إلى أنهُ تم بالفعل التخارج من شركة «ديسكويرز لتقديم خدمات الحلول التسويقية» لصالح صندوق لوراكس.

اقرأ أيضا  رسميًّا.. تأسيس شركة أبو طرطور لحامض الفسفوريك برأسمال مصدر 10 ملايين دولار

كانت «المال» نشرت مؤخرًا أن «ازدهار» يعتزم التخارج من 3 شركات منها «ديسكويرز» خلال6 شهور.

يذكر أن «ازدهار» أسست صندوقها الأول عام 2016 وبلغ رأسمالهُ 90 مليون دولار، واستثمرت من خلاله فى مجموعة من الشركات على رأسها «فاميلى جروب» و«ريتش جروب»، ومجموعة مستشفيات التيسير الطبية مؤخرًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »