الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية

بدور إبراهيم: صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية تشمل الدفعات: 111 أطباء، و75 مهندسين، و63 مختلط، والدفعة 105 رئيسات تمريض دفعة مايو 2017. صرح بذلك اللواء أ ح جمال أبو إسماعيل مدير

الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية
جريدة المال

المال - خاص

3:09 ص, الثلاثاء, 14 مارس 17

بدور إبراهيم:

صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية تشمل الدفعات: 111 أطباء، و75 مهندسين، و63 مختلط، والدفعة 105 رئيسات تمريض دفعة مايو 2017.

صرح بذلك اللواء أ ح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده، مؤخرا، للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن التخصصات تشمـل الطب البشرى من الذكور الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويشترط لدفعة الأطباء أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الامتياز، وأن يكون حاصلا على تقدير جيد فأعلى، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2016 والسنوات السابقة له، على أن لا يزيد سن المتقدم فى الأول من مايو 2017 بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن 30 سنة، والحاصلين على درجة الماجستير عن 34 سنةن والحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة، وبالنسبة للأطباء البيطريين الحاصلين على درجة البكالوريوس لا يزيد السن عن 28 عاما، و26 عاما لكليات التمريض للإناث وبتقدير مقبول فأعلى.

أما بالنسبة للدفعة 75 مهندسين، فتشمل تخصصات كهرباء قوى، والحواسب اتصالات / إلكترونيات، وميكانيكا قوى، وميكانيكا إنتاج، وميكانيكا سيارات، وهندسة بحرية “بناء سفن”، وهندسة طيران ومدنى وعمارة، والهندسة الكيميائية.

ويشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على المؤهل عام 2015 وما قبلها، على أن لا يزيد السن فى الأول من مايو 2016 عن 26 سنة بتقدير مقبول فأعلى.

أما بالنسبة للتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة 63مختلط أن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير جيد فأعلى فى تخصصات علوم الحواسب وتكنولوجيا المعلومات وعلوم كيمياء خاصة ومزدوجة وتحليلية والحيوية وعلوم الجيولوجيا والميكروبولوجى والبيولوجى وعلوم الحيوان.

واللغات صينى تركى يابانى وفارسى يونانى كورى والصحافة والإعلام وآداب علم النفس والاجتماع، على أن يكون المتقدمين من الذكور الحاصلين على المؤهل عن عام 2016 والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الاول من مايو 1017 عن 26 سنة ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية الحاصلين على الماجستير على ألا يزيد السن عن 34 سنة.

و يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة بشرط ان يكونوا من تخصصات التشريح / وظائف اعضاء / انسجة / طفيليات / الكيمياء الحيوية باثوليوجيا الأنسجة / الأدوية، وذلك لمواكبة التطور العلمى والتقنى الذى تشهده المنظومة التعليمية داخل الكلية وفقا لنظم ومعايير الجودة العالمية لتخريج ضابط طبيب متميز قادر على مسايرة التطوير والتحديث داخل الصروح الطبية التخصصية داخل القوات المسلحة.

وتحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بمنظومة الخدمة الطبية المقدمة لأبناء الشعب المصرى والتوسع فى بناء قاعدة من الكوادر الطبية المؤهلة فى كافة التخصصات من خلال التكامل مع ارقى الجامعات والمراكز الطبية العالمية

والتوسع فى البعثات وبرامج التدريب الداخلية والخارجية لأطباء القوات المسلحة، وحضور المؤتمرات الطبية العالمية، والتواصل مع الدوريات العالمية والمجلات العلمية، وتوفير كافة المقومات من أجل تطوير المستوى العلمى والبحثى داخل القوات المسلحة.

كما تم استعراض المعاير الطبية لاختيار وقبول طلبة الجامعات بالكلية الحربية، مؤكدا أنها تتم وفقا لمعايير طبية دقيقة تضمن انتقاء أفضل العناصر من خلال سلسلة من الفحوص الطبية والتحاليل المعملية التى يشرف عليها نخبة من امهر اطباء القوات المسلحة فى مختلف التخصصات

مشيرا إلى أنه فى حالة عدم اجتياز الطالب لأحد الفحوص الطبية يتم عرضة على مستشار كما يسمح له بالتقدم بالالتماس لإعادة الكشف فى نفس التخصص.

الشروط العامة للقبول

أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين

ألا يكون الطالب أو ابويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية

ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف

أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية

أن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية

أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقاً للمستويات المقررة

أن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع 7,5 متر بدون تردد وللمرة الأولى ولا يجوز إعادة الكشف على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية

ألا يقل الطول عن 170 سم للذكور و155 سم للإناث ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفين وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط .

وتتراوح مدة الدراسة من 6-7 شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة اتمام الدراسة العسكرية.

وتترواح مدة الدراسة من 6-7 شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة اتمام الدراسة العسكرية علماً بأنه سيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 16/ مارس 2017 .

جريدة المال

المال - خاص

3:09 ص, الثلاثاء, 14 مارس 17