الإعلان عن طرازات MacBook Air وiMac.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر آبل الشهر المقبل

بشرائح M4 وM4 Pro وM4 Max الجديدة

الإعلان عن طرازات MacBook Air وiMac.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر آبل الشهر المقبل
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:14 م, الأحد, 15 سبتمبر 24

من المرجح أن تعقد شركة آبل مؤتمرا صحفيا آخر أكتوبر القادم للإعلان عن أجهزة Mac وiPad جديدة وستكون هذه هي المرة الرابعة في السنوات الخمس الماضية التي تعقد فيها آبل حدثًا في أكتوبر.

يشار إلى أن آبل في العام الماضي، عقدت حدثًا افتراضيًا يوم الإثنين 30 أكتوبر للإعلان عن طرازات MacBook Pro وiMac الجديدة مع سلسلة معالجات M3 المتطورة.

في نشرته الإخبارية Power On اليوم، أكد مارك جورمان صحفي بلومبرج أن Apple تخطط للإعلان عن أول أجهزة Mac M4 وأجهزة iPad الجديدة في حدثها القادم “خلال الأسابيع المقبلة”. ويتوقع تحديث MacBook Pro وiMac وMac mini بسلسلة معالجات M4 وتليها أجهزة  MacBook Air وMac Studio وMac Pro  خلال عام 2025. كما أكد أن بعض أجهزة Mac M4 الأولى يتم شحنها بالفعل من المصانع.

يتوقع جورمان تحديث المنتجات التالية في حدث Apple القادم، والذي قال سابقًا إنه سيقام في أكتوبر، تخطط آبل أيضًا لتحديث iMac بشريحة M4 في الحدث، وفقًا لجورمان.

تخطط شركة آبل للإعلان عن طرازات MacBook Pro المحدثة مقاس 14 بوصة و16 بوصة بشرائح M4 وM4 Pro وM4 Max في حدثها القادم، وفقًا لجورمان. لم تتنازل التسريبات أي تغييرات في التصميم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هذا العام، مع عدم توقع تحسينات واستخدام شاشة OLED وتصميم أنحف حتى عام 2026 على أقرب تقدير.

أعادت آبل تصميم MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة آخر مرة في عام 2021، وتم إصدار أحدث الطرز بشرائح M3 وM3 Pro وM3 Max في أكتوبر الماضي.

يتوقع جورمان تحديث Mac mini بشريحة M4 وM4 Pro في الحدث، وقال سابقًا إن الكمبيوتر المكتبي سيتم إعادة تصميمه ليصبح صغيرًا تقريبًا مثل Apple TV. ولكن يبدو أن جهاز Mac mini الجديد سيفتقر إلى منافذ USB-A.

وقد قال جورمان سابقًا، إنه يتوقع الكشف عن iPad mini من الجيل السابع في الحدث.

تشمل الميزات المزعومة لجهاز iPad mini التالي شريحة أسرع وكاميرات أمامية وخلفية مطورة وإصلاح تمزق الشاشة “التمرير الهلامي” في الاتجاه الرأسي ودعم Wi-Fi 6E وBluetooth 5.3 وخيارات ألوان جديدة.

وقد قال محلل سلسلة التوريد لشركة Apple Ming-Chi Kuo سابقًا إن iPad mini التالي سيدخل الإنتاج الضخم في النصف الثاني من عام 2024، لذلك هناك اتفاق من مصادر موثوقة متعددة حول تحديث الجهاز في وقت لاحق من هذا العام.

أصدرت Apple جهاز iPad mini الحالي في سبتمبر 2021، مع ميزات جديدة في ذلك الوقت بما في ذلك شاشة أكبر مقاس 8.3 بوصة ومنفذ USB-C وزر طاقة Touch ID وشريحة A15 Bionic ودعم 5G على الطرز الخلوية وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع دعم Center Stage والتوافق مع قلم Apple Pencil من الجيل الثاني والمزيد.