اقتصاد وأسواق

الإعلان عن المكتب الاستشارى الفائز بوضع خطة انقاذ النسيج الأسبوع الحالى

الإعلان عن المكتب الاستشارى الفائز بوضع خطة انقاذ النسيج الأسبوع الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسنى

تقدم عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج بطلب للنائب العام المستشار هشام بركات لتعيين مفوض عام لإدارة مجموعة نورميداس للنسيج بالصالحية الجديدة فى محافظة الشرقية ، وذلك بسبب تعنت مالك الشركة مع العمال وعدم صرف مستحقاتهم المالية ، والتغييب المستمر عن جلسات التفاوض التى أجرتها وزارة القوى والهجرة على مدار الشهور الماضية .

وأضاف عبد الفتاح إبراهيم فى خطابه للنائب العام أن مالك الشركة مجدى على عبده السيد حرم العمال من صرف أجورهم الشهرية لأكثر عام ونصف بالاضافة لعدم توفير مستلزمات الانتاج وهو ما يعد من قبيل التدابير غير المشروعة والتى أدت فى النهاية لتشريد العمال ووقف الإنتاج داخل الشركة .

وأوضح رئيس نقابة الغزل والنسيج أن هذه الشركة هى واحدة من مئات الشركات التى تشرد عمالها فى الشوارع وضاع مستقبلهم بسبب عدد من الإجراءات مثل غياب الاهتمام بزراعة القطن وعدم مواكبة التكنولجيا الحديثة وتعمد الاضرار بصناعة النسيج لصالح صناعة الملابس الجاهزة مضيفا أن كل هذه الاجراءات التى تسببت فى ضياع الصناعة وتوقف الشركات .

وأشار عبد الفتاح إبراهيم الى أنه خلال الأسبوع الحالى سيتم الإعلان عن المكتب الاستشارى الفائز بوضع خطة إنقاذ الصناعة وعودتها لسابق عهدها وإصلاح أوضاع الشركات التابعة للقطاع العام والبالغ عددهم 32 شركة، مطالبا وزير الحكومة بسرعة التعاقد مع المكتب الفائز والبدء فورا فى تنفيذ الخطة دون تأخير حفاظا على آلاف العمال الذين يعملون فى هذه الشركات .

وقال عبد الفتاح إبراهيم أن هذه الصناعة قادرة على تشغيل الالاف من الشباب العاطلين عن العمل فى حالة تنفيذ خطة الإنقاذ وضبط منافذ التهريب والتى يتم من خلالها تهريب البضائع للسوق المصرية ووضع جمارك بقيمة تضمن الحفاظ على المنتج المصرى .

شارك الخبر مع أصدقائك