سيــارات

الإعفاءات الجمركية ترفع حصة مبيعات السيارات الأوروبية إلى 23% بالربع الأول (إنفوجراف)

ارتفعت حصة مبيعات سيارات الركوب الأوروبية المنشأ لتصل إلى 23.4% مسجلة 5492 وحدة خلال ارلبع الأول من العام الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

أسهم التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية فى زيادة حصة مبيعات السيارات الأوروبية لتصل إلى 23.4% من إجمالى مبيعات سيارات الركوب الملاكى مسجلة 5 آلاف و492 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 18% بإجمالى 4433 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وذلك وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

أعلنت مصلحة الجمارك أعلنت مطلع 2019 عن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ.

وكانت السيارات الأوروبية المفرج عنها عبر منفذ الإسكندرية الجمركى حصلت على إعفاءات جمركية تصل إلى 2.7 مليار جنيه خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ طبقًا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة لجمارك سيارات الإسكندرية.

ورصدت «المال» تطور مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الأوروبي خلال الخمس سنوات الماضية؛ استنادًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

Loading...

Loading…

«رينو» تتصدر مبيعات السيارات الأوربية

ووفقًا لـ «أميك»؛ تصدرت العلامة «رينو» على المرتبة الأولى بقائمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشا الأوروبي بحصة 31.8% بواقع 1750 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالى.

وحصدت العلامة «بيجو» المرتبة الثانية بعد تمكنها من بيع 1703 سيارة مسحوذة على حصة 31% من إجمالى مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الأوروبي. حلت العلامة «أوبل» فى المرتبة الثالثة بعد أن استطاعت بيع 1425 وحدة مستحوذة على حصة قدرها 25.9%.

جاءت العلامة «فيات» فى المرتبة الرابعة بعد تمكنها من بيع 637 مركبة بحصة 11.6%.

من جهته؛ قال رأفت مسروجة، الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، إن التخفيضات الجمركية التى حصلت عليها السيارات الاوروبية المنشأ منذ مطلع العام الحالى مكنت وكلائها من تخفيض أسعار طرازاتها المستوردة بنسب مرتفعة خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وأشار إلى أن الإعفاءات الجمركية عززت من تنافسية السيارات الأوروبية من خلال تراجع أسعار لتلامس مستوى العلامات الاسيوية ولاسيما المجمعة محليًا؛ الأمر الذى دفع العديد من المستهلكين على اقتناء المركبات الأوروبية لتمتعها بعوامل الامان والمواصفات العالمية.

وتوقع أن تشهد مبيعات السيارات الاوروبية نموًا لتستحو على حصة سوقية تتراوح بين 30 و35% من إجمالى مبيعات سيارات الركوب بنهاية العام الحالى.

جدير بالذكر أن وزارة المالية كانت أعلنت مطلع 2019 عن تطبيق الاعفاءات الجمركية الكاملة على سيارات الركوب الملاكى ذات المنشأ الاوروبي مقابل تحصيل رسومًا جمركية تتراوح بين 12 إلى 40.5% لمختلف الفئات سابقًا.

يشار إلى أن عدد من وكلاء السيارات الأوروبية أعلنوا عن خصومات سعرية على طرازاتهم والتى من كان من بينها ماركات هى «هيونداى، أوبل، بيجو، سيتروين، وكيا، فيات، وسيات، فولكس فاجن، سكودا، ألفا روميو، وبوش، استون مارتن، ومرسيدس، وbmw، فولفو، أودى، وتويوتا، جاكور، ورانج روفر، ورينو، وفورد، لاند روفر، ومينى » بنسب تتراوح بين 2.3 و30% لمختلف الفئات خلال الفترة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك