Loading...

«الإسماعيلية للدواجن» تغير علامتها التجارية إلى «كيو»

Loading...

بعد استيفاء الموافقات اللازمة

«الإسماعيلية للدواجن» تغير علامتها التجارية إلى «كيو»
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:40 ص, الأربعاء, 1 أبريل 20

علمت «المال» من مصادر مُطلعة أن شركة «الإسماعيلية للدواجن» ستغير علامتها التجارية إلى «كيو» بعد حصولها على جميع الموافقات اللازمة.

وقالت المصادر إن «الاسماعيلية» استوفت جميع الموافقات اللازمة لتغيير علامتها التجارية القديمة، بعد حصولها على شهادة «أيزو 2000» فى يناير الماضى. 

يشار إلى أن علامة «كيو» التجارية كانت إحدى العلامات التجارية التابعة للاسماعيلية للدواجن، التى أطلقتها عام 2016، لمصنعات الدواجن المجمدة، ولكن تم وقف خط إنتاجها عام 2018.

وكانت «الاسماعيلية» تدرس هيكلة استثماراتها فى «كيو» لتطلق خط إنتاج جديد، بدلا من قيامها بالتصنيع لدى الغير سابقا، وفقا لتصريحات سابقة من مصادر لـ«المال».

وأطلقت «الاسماعيلية» شركة «كيو» لُمصنعات الدواجن عام 2016، برأس مال 100 ألف جنيه، وفى 2017، سجلت خسائر «كيو» 7.36 مليون جنيه، وهو ما أرجعته الشركة الأم – الاسماعيلية- آنذاك إلى المنافسة الشديدة للسوق.

وحول الاجراءات التى تعتزم «الاسماعيلية» تطبيقها بشأن استثماراتها فى «كيو» التابعة، قالت المصادر إنه ليس هناك أى اجراءات أو خطوات واضحة حاليا فى هذا الصدد. 

يذكر أن صناعة الدواجن تشهد تقلبات جذرية فى المرحلة الحالية، فى ظل ارتفاع كميات الدواجن المجمدة المستوردة، وهو ما دفع بعض الشركات المقيدة والعاملة فى هذا المجال مثل القاهرة والمنصورة للدواجن، إلى تأكيد أن تراجع أرباحها أو تكبدها خسائر يعود إلى إغراق السوق بالدجاج المستورد، بجانب انخفاض متوسطات أسعار البيع مع ارتفاع تكلفة المكونات من الخامات الأساسية، وأسعار الطاقة وزيادة الأجور والمرتبات للعاملين.