Loading...

"الإسلامي للتنمية" يطلق برنامجا جديدا لدعم مصر خلال شهر

Loading...

"الإسلامي للتنمية" يطلق برنامجا جديدا لدعم مصر خلال شهر
جريدة المال

المال - خاص

10:55 ص, السبت, 12 أكتوبر 13


البنك الإسلامي للتنمية


أ ش أ:

كشف الدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، عن اعتزام البنك إطلاق برنامج جديد لدعم الاقتصاد المصري، مع مطلع العام الهجري الجديد، أي بعد نحو شهر.

وقال على إن البنك ملتزم بتنفيذ كل الاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها مع مصر، مشيرا إلى أن البنك ليس لديه أجندة سياسية ولا يهتم بأمور السياسة، وكل ما يركز عليه هو المعطيات الاقتصادية للدول الأعضاء بالبنك، مضيفا أن مجلس محافظي البنك والمديرين التنفيذيين على تواصل دائم مع الحكومة المصرية، لبحث كل السبل لتعزيز الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن البنك مول مشروعات عديدة في مصر، من بينها محطة جنوب حلوان للكهرباء ومشروع محطة كهرباء أسيوط، ومشروع تطوير مطار برج العرب الدولي وغيرهم .

وأوضح على، في تصريحات له على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة في واشنطن، أن المنظمة الدولية الإسلامية للتمويل والتجارة، أحد أعضاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية اعتمدت تمويل واردات سلع هامة لمصر في إطار جهود البنك لدعم مصر.

ودافع رئيس البنك الإسلامي للتنمية عن فكرة الصكوك كمورد هام لتمويل مشروعات البنية الأساسية، موضحا أن الصكوك قد تلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية في مصر، وخاصة أن الصكوك اصبح لها سوقا كبيرا وآخذا في النمو، وأكد أن البنك على استعداد لتقديم الدعم الفني لمصر بخصوص إصدار صكوك.

وشدد على أن مصر تحتاج حاليا للاستقرار، مشيرا الى أن كل المعطيات مشجعة لجذب الاستثمارات لمصر، فور أن يتحقق ذلك، معربا عن ثقته إزاء تجاوز الاقتصاد المصري الأزمة الحالية.

جريدة المال

المال - خاص

10:55 ص, السبت, 12 أكتوبر 13