بنـــوك

«الإسكندرية» يتوسـع فى قروض «السيارات» و«كبار العملاء»

تركز الخطة الاستراتيجية لبنك الإسكندرية سان باولو فى مجال التجزئة وخدمات الأفراد لـ2015، على عدة محاور، أبرزها التوسع فى سوق قروض السيارات، وتقديم باقة خدمات مميزة لفئة كبار العملاء، وإعادة هيكلة التوزيع الجغرافى لشبكة الفروع للتوسع فى صعيد مصر، إضافة إلى تطوير قنوات الدفع الإلكترونى.

شارك الخبر مع أصدقائك

أمنية إبراهيم ـ أمانى زاهر

تركز الخطة الاستراتيجية لبنك الإسكندرية سان باولو فى مجال التجزئة وخدمات الأفراد لـ2015، على عدة محاور، أبرزها التوسع فى سوق قروض السيارات، وتقديم باقة خدمات مميزة لفئة كبار العملاء، وإعادة هيكلة التوزيع الجغرافى لشبكة الفروع للتوسع فى صعيد مصر، إضافة إلى تطوير قنوات الدفع الإلكترونى.

قال شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية وشبكة الفروع فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن مصرفه يسعى لمضاعفة محفظة قروض السيارات، عبر طرح برامج تمويل مختلفة عن مثيلتها المتوافرة بالسوق، ويستهدف ضخ من 300 إلى 400 مليون جنيه خلال العام الحالى.

وعلى صعيد تطوير قنوات الدفع الإلكترونى كشف عن تأهب البنك لتدشين خدمة تحويل الأموال عبر الموبايل «mobile payment» قبل نهاية الربع الأول من العام الحالى، كما يتيح التعامل مع مستخدمى شبكات المحمول، بالتعاون مع شركتى فورى وماستر كارد.

وأضاف أن مصرفه يخطط لطرح تطبيق الهواتف الذكية الـ«Mobile App» خلال النصف الثانى من عام 2015، حيث يعمل حاليًا على إنهاء الموافقات الخاصة بطرحه وتطبيقه، وكذلك سيتم تدشين الـ«new Platform» لخدمات الإنترنت البنكى خلال النصف الثانى من العام، ويعكف البنك حاليًا على تطويره وإدخال بعض التعديلات عليه، بعد صدور القواعد والضوابط الجديدة من «المركزى».

وفى إطار الخطة المتكاملة للتجزئة والأفراد، قال لقمان إن البنك يتأهب لافتتاح 7 فروع جديدة، أولها فرع ساحل سليم بمحافظة أسيوط الشهر المقبل، موضحًا أن شبكة الفروع تضم 180 فرعًا يعمل منها فعليًا نحو 170، وهناك 10 تراخيص تدخل فى خطة إعادة هيكلة أماكن الفروع والانتشار الجغرافى، ويهدف البنك لتعزيز وجوده بمحافظات الصعيد، وسيتم افتتاح فرع قريبًا فى مركز قفط بقنا.

وأشار إلى أنه من ضمن خطة التوسع افتتاح فروع صغيرة «Mini Branches» فى الصعيد لاحتياج محافظاته لتعزيز الوجود المصرفى بها.

وقال إن خطة التوسع لم تقتصر على الفروع فقط، بل تمتد لتشمل زيادة القنوات البديلة كماكينات الصرف الآلى «ATMS» التى من المستهدف زيادة عددها بنحو 60 ليتخطى عددها 380 ماكينة بنهاية 2015.

وتابع: البنك انتهى من شراء ثلاث عربات لماكينات الصرف الآلى المتنقلة «Mobile ATMS» ليرتفع عددها إلى 6 العام الحالى، مشيرًا إلى وجود خطة لرفعها إلى 10 ماكينات بنهاية 2016.

واستطرد أن «الإسكندرية انتيسا سان باولو» يعتزم مضاعفة عدد نقاط البيع POS بنسبة %50 ليصل عددها إلى 3 آلاف نقطة بدلاً من ألفين حاليً،ا لتشجيع الأفراد على استخدام البطاقات فى سداد قيمة مشترياتهم.

وكشف أن التوسع فى عدد نقاط البيع سيصاحبه إطلاق بطاقتين ائتمان جديدتين «Credit card»، مشيرًا إلى أنهما سيتمتعان بمزايا فريدة للعملاء.

ولفت إلى أن مصرفه لديه استراتيجية توسعية خاصة، لخدمة كبار العملاء، الذين تزيد ودائعهم على 300 ألف جنيه، ويبلغ عددهم نحو 16 ألف عميل، وستطرح لهم العديد من المنتجات المتخصصة مثل بطاقات ائتمان وقروض شخصية، مشيرًا إلى إطلاقهم حسابًا ادخاريًا خاصًا بتلك الشريحة يعرف بـ«أليكس بلس».

وأكد أن خطتهم لطرح المنتجات تأتى بالتزامن مع السعى لرفع جودة الخدمات بما يتلاءم مع احتياجات ومتطلبات تلك الشريحة، مشيرًا إلى أن كبار العملاء تتم خدمتهم فى جميع الفروع، مع تخصيص أماكن لهم فى نحو 50 فرعًا، ومن المخطط إضافة 50 فرعًا أخرى خلال العام الحالى، على أن تتم تغطية بقية الفروع خلال السنوات المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك