Loading...

«الإسكندرية» يتمسك بعرش التجزئة

Loading...

«الإسكندرية» يتمسك بعرش التجزئة
جريدة المال

المال - خاص

10:30 ص, الثلاثاء, 14 يناير 14

المال – خاص :

احتفظ بنك الإسكندرية إنتيزا سان باولو، بصدارة البنوك الخاصة فى منح قروض التجزئة المصرفية عبر امتلاكه أكبر محفظة تمويلية للأفراد تبلغ 10.7 مليار جنيه نهاية سبتمبر الماضى.

وضخ البنك التابع للمجموعة الإيطالية إنتيزا سان باولو أكثر من مليار جنيه للأفراد خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الماضى، مكنته من الحفاظ على الحصة السوقية الأكبر بنسبة تصل إلى %8.6 من إجمالى قروض التجزئة المصرفية للقطاع المصرفى.

واستطاع بنك الاتحاد الوطنى الإماراتى تحقيق أكبر معدلات نمو بين البنوك بنسبة تصل إلى %46.7 لتصعد محفظة تمويلات الأفراد من 704 ملايين جنيه إلى 1033 مليار جنيه نهاية سبتمبر الماضى، ثم جاء بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC فى المرتبة الثانية من حيث النمو بنسبة تبلغ %17.4 لتصعد محفظته إلى 666 مليون جنيه نهاية سبتمبر الماضى.

وعلى الجانب الآخر انكمشت ثلاثة بنوك فى منح تمويلات للأفراد أبرزها بنك البركة الذى تراجعت محفظته التمويلية بنحو 110 ملايين جنيه لتهبط إلى 803 ملايين جنيه، كما انخفضت محفظة بنك الشركة المصرفية العربية إلى 542 مليون جنيه بتراجع قدره 86.3 مليون جنيه، فيما استقر البنك الأهلى المتحد فى ذيل القائمة ليعد من أقل البنوك التى تمنح تمويلات للأفراد بمحفظة تبلغ 266 مليون جنيه. 

جريدة المال

المال - خاص

10:30 ص, الثلاثاء, 14 يناير 14