طاقة

“الإسكندرية والسويس” يستعدان لاستقبال 14.5 ألف طن بوتاجاز جديدة

علمت "المال" من مصدر مسئول بهيئة البترول، أن مينائي الإسكندرية والسويس، يستعدا حالياً لاستقبال شحنتين جديدتين من البوتاجاز، الأولى بحمولة تتراوح بين 600 إلى 6500 طن والثانية 8000 طن.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- نسمة بيومى

علمت “المال” من مصدر مسئول بهيئة البترول، أن مينائي الإسكندرية والسويس، يستعدا حالياً لاستقبال شحنتين جديدتين من البوتاجاز، الأولى بحمولة تتراوح بين 600 إلى 6500 طن والثانية 8000 طن.

وتكثف هيئة البترول، من عمليات تسلم شحنات البوتاجاز المستوردة، خلال الأيام الجارية، وذلك عقب التأخير الذى حدث نتيجة سوء الأحوال الجوية، ما عطل وصول وتفريغ الشحنات.

ومن جانب آخر، نفى المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة بتروجاس، أن تكون أزمة البوتاجاز التى تعانى منها المحافظات حالياً، لها علاقة بنقص المعروض أو الإمدادت.

وقال “الشويخ” إنه منذ بدء التزاحم والتكدس أمام مستودعات البوتاجاز، تم زيادة معدلات الضخ اليومية بحوالي 200 الف طن، موضحاً أن الإمدادت حالياً تبلغ نحو 1.3 مليون اسطوانة يومياً، يتم توزيعها لتلبية احتياجات كافة المحافظات.

وتعانى عدد من محافظات الجمهورية، من نقص معروض البوتاجاز، بشكل يفوق معدلات الطلب، ما أدى إلى التكدس والتزاحم أمام المستودعات، بشكل استغله تجار السوق السوداء، لزيادة  الأسعار، لتتجاوز 80 جنيه فى بعض المناطق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »