طاقة

«الإسكندرية للكهرباء» تستثمر 10 ملايين جنيه لتدعيم أسطولها من محركات الديزل

تغيير 7.5 كم كابلات «هوائية» إلى «أرضية»

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ، عن أن شركته قامت باستيراد 3 محركات ديزل لتوليد الكهرباء خلال الأشهر الماضية، ليرتفع إجمالى عدد المحركات التابعة للشركة لأكثر من 25 محركًا.

أضاف فودة رئيس شركة الإسكندرية للكهرباء لـ«المال» أن إجمالى تكلفة استيراد المحركات بلغت 10 ملايين جنيه، وتمويلها عبر الموارد الذاتيه للشركة، لافتاً إلى أن استيرادهم يأتى ضمن استراتيجية وزارة الكهرباء بتوفير البدائل لتوفير التغذية الكهربائية للأماكن الحيوية والمهمة.

أشار إلى أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة عدد المحركات بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر.

فى ذات السياق كشف مصدر مسئول بالقابضة لكهرباء مصر، عن أنه تم الانتهاء من تغيير كابلات هوائية إلى أخرى أرضية بنطاق شركة الإسكندرية بواقع 7.5 كم، بتكلفة 5.2 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  هيئة الثروة المعدنية : إنشاء أول شركة مصرية لتحويل الذهب المحلي إلى العالمية

أضاف أن القابضة تقوم بالتعاون مع شركات التوزيع التابعة لتحديد الأماكن والخطوط المطلوب تغييرها من هوائية إلى أرضية، لحماية المواطنين من أخطار قد تنتج عن الطقس السيء خلال الأعوام المقبلة، ولمنع وقوع أى حوادث صعق بالتيار الكهربائي.

كانت «الكهرباء» أعلنت عن خطة بنقل خطوط الضغط العالى للقضاء على أى مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية، أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة.

اقرأ أيضا  وزير البترول يترأس اللجنة العليا لمؤتمر إيجبس 2022

تتضمن الخطة تحويل الخطوط الهوائية (الجهد المتوسط) إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، وتقوم شركات التوزيع بحصرها.

تتركز أعمال المشروع فى الكتل السكانية التى يقام عليها أبراج الضغط العالى والمتوسط، ويجرى التنسيق مع المحليات والجهات الأخرى ذات الصلة.

تخطط الإسكندرية للكهرباء لضخ 230 مليون جنيه استثمارات لتطوير شبكات توزيع الكهرباء خلال العام المالى الجديد (2019 / 2020)، بارتفاع 90 مليونا عن العام المالى المنتهى.

يذكر أن شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، تتبع القابضة لكهرباء مصر، ويبلغ عدد مشتركيها 2.7 مليون فى نطاق محافظة الإسكندرية من منطقة أبو قير شرقا، حتى مدينة الحمام غربا بمساحة 2900 كم2، ويبلغ عدد مشتركيها 2.772 مليون، كما تم تطوير الإدارات الفنية والتجارية ليصل عدد الأولى إلى 22، والثانية إلى 27.

اقرأ أيضا  وزير البترول : تطوير منظومة البوتاجاز ساهم في تجاوز التحديات والأزمات

ويذكر أن مستحقات شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء التابعة للقابضة لكهرباء مصر ارتفعت لدى الجهات الحكومية، لتسجل 1.6 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى (2018 – 2019) والمنتهى فى يونيو.

وكشفت مصادر مسئولة فى وزارة الكهرباء والطاقة؛ عن أن مستحقات الشركة ارتفعت بواقع 300 مليون جنيه بعدما سجلت 1.3 مليار جنيه فى نهاية العام المالي الأسبق 2017-2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »