بورصة وشركات

الإسكندرية للخدمات الطبية: «تواصل هولدنجز السعودية» رفعت السعر إلى 52 جنيهًا للسهم

الإسكندرية للخدمات الطبية تفصح عن تفاصيل عرض استحواذ تواصل هولدنجز السعودية

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، اليوم الإثنين، عن قيام شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية (أحد المساهمين ) برفع سعر عرض الاستحواذ الكامل عليها إلى 52 جنيها للسهم.

وقالت الإسكندرية للخدمات الطبية فى إفصاح للبورصة المصرية، إن تحالف تواصل هولدنجز السعودية تقدم بملف العرض رسميا إلى الرقابة المالية وجارى دراسته وفصحه.

وأعلنت سبيد ميديكال فى 30 مايو الماضى عن انسحابها من هذا التحالف لأسباب خاصة بها، وقالت تواصل هولدنجز إنها ستستمر فى المنافسة بالشراكة مع ماتيرنيتى أندبيد ياريكس هولدنج.

واشترت تواصل هولدنجز فى 29 نوفمبر الماضى 3.7 مليون سهم من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية تعادل 25.92% بقيمة إجمالية قدرها 89.9 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه الحصة باعها المساهم الهندى الرئيسى بمتوسط سعر 24.3 جنيه للسهم ونفذتها شركة كايرو كابيتال للوساطة .

وتقدمت تواصل هولدينجز فى 17 فبراير الماضى بعرض استحواذ كامل بمتوسط سعر قدره 38.09 جنيه للسهم، ثم رفعت السعر مع دخول منافسين جدد إلى 52 جنيه .

وقالت الشركة فى فبراير إن السعر المقدم يمثل متوسط سعر التداول على مدار آخر ستة أشهر فى البورصة المصرية، كما أكدت احتفاظها بالحق فى عدم تنفيذ الصفقة إذا قلت نسبة الأسهم المستجيبة عن 3.5 مليون سهم (25.08%) تضمن لها نسبة ال51% على الأقل.

ويستهدف عرض استحواذ تواصل شراء 74.08% تعادل 10.57 مليون سهم المكملة لنسبة ال100%،وفقا لما جاء فى كتاب الشركة إلى هيئة الرقابة المالية الإثنين (21 يونيو).

الإسكندرية للخدمات الطبية: تى إيه تى التابعة تقدمت بعرض سعره 49.04 جنيه

وأفصحت الإسكندرية للخدمات الطبية فى 17 يونيو الجارى عن تقدم شركة تى إيه تى للخدمات الطبية (التابعة لها) بعرض استحواذ رسمى للرقابة المالية بسعر 49.04 جنيه للسهم وجارى دراسته وفحصه.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» توافق على مشروع تعديل بعض أحكام قانون التمويل العقاري

وتلقت الشركة فى وقت سابق عرضا معدلا للاستحواذ على كامل أسهمها من قبل شركة تى ايه تى للخدمات الطبية (التابعة لها) بسعر 49.04 جنيه للسهم.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة( 8 يونيو )، إن بنك أبو ظبى التجارى وقع اتفاق التزام مع شركة تى إيه تى للخدمات الطبية بشرط حصولها على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

ونص بنك أبو ظبى التجارى فى اتفاقية الالتزام على حقه فى البيع لأى منافس آخر يتقدم بسعر أعلى مما يتقدم به إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويستهدف العرض الاستحواذ الكامل على الشركة بنسبة 100% من الأسهم كحد أعلى أو الاستحواذ على 51% من الأسهم كحد أدنى .

كانت شركة تى ايه تى للخدمات الطبية قد تقدمت فى 31 مايو الماضى بعرض شراء ملزم لحصة البنك البالغة 51.54% بسعر 45.53 جنيه (بقيمة إجمالية 650 مليون جنيه).

وارتفعت قيمة العرض بعد التعديل بنحو 3.5 جنيه إلى 49.04 جنيه للسهم بما يرفع قيمة الصفقة الإجمالية إلى 700 مليون جنيه تقريبا، وفقا للإفصاح.

الإمارات القابضة أشعلت المنافسة بسعر 47.98 جنيه للسهم

"أكثر من 45 دقيقة".. البورصة السعودية "متعطلة" رغم إعلان إصلاح الخلل

كما أفصح المستشفى السكندرى المعروف باسم المركز الطبى الجديد فى 6 يونيو عن تلقيها عرضا منافسا من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة بسعر مغرى يبلغ 47.98 جنيه للسهم (يزيد 9.5 جنيه عن عرض سابق).

اقرأ أيضا  «سوديك» تصدر أول سندات توريق بقيمة 343 مليون جنيه

وقالت الرقابة المالية فى إفصاح مختصر على شاشة التداول، إن هذا العرض يستهدف الاستحواذ الكامل على الشركة بنسبة 100% من الأسهم كحد أعلى أو الاستحواذ على 51% من الأسهم كحد أدنى وجارى دراسته.

وخاطبت الإسكندرية للخدمات الطبية، الرقابة المالية، فى وقت سابق لمد مهلة تقديم عروض الاستحواذ النهائية عليها لمدة 4 أيام إضافية .

واستهدفت المهلة منح مقدمى العروض المبدئية فرصة أخيرة لتحويل عروضهم إلى عروض رسمية نهائية وفقا لما جاء فى كتاب بنك أبو ظبى التجارى (صاحب الأغلبية) إلى الرقابة المالية .

وويحق للمستثمرين المحتملين التقدم مباشرة بعروض شراء اجبارية إلى الهيئة العامة للرقابة المالية وفقا للقواعد المنظمة لصفقات الاستحواذ بالسوق المصرى.

مستشفى كليوباترا دخلت المنافسة مبكرا بسعر 38.53 جنيه للسهم

مستشفى كليوباترا

وأعلنت شركة مستشفى كليوباترا فى( 17 مايو الماضى) عن تقدمها للرقابة المالية بعرض استحواذ رسمى على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بمتوسط سعر 38.53 جنيه للسهم.

وقالت كليوباترا- أكبر كيان طبى خاص بمصر- فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا العرض يستهدف الاستحواذ الكامل على الشركة بنسبة 100% من الأسهم كحد أعلى أو الاستحواذ على 51% من الأسهم كحد أدنى.

وتقول مستشفى كليوباترا إن تمويل عمليات الشراء ستتم من خلال الموارد المالية الذاتية إضافة إلى تمويلات نقدية من البنك الأهلى المتحد- مصر.

وأعلن بنك أبو ظبى التجارى (إماراتى) فى مارس الماضى نيته التخارج من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية التى يمتلك فيها 51% من الأسهم.

وتلقى البنك منذ ذلك التاريخ عدة عروض للاستحواذ على حصته. وأفصحت كليوباترا، فى بيان للبورصة، 13 أبريل، عن تقدمه بخطاب نوايا غير مُلزم للمستشار المالي المكلف بتلقّي العروض (سي آي كابيتال).

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح جلسة الأربعاء على أداء متباين لمؤشراتها

ونقلت جريدة المال عن مصادر مطلعة بالصفقة فى وقت سابق، تلقّي شركة سي آي كابيتال، ثلاثة عروض رسمية للاستحواذ على الحصة المراد بيعها.

وشملت عروض الاستحواذ، إلى جانب عرض مستشفى كليوباترا، عرضين آخرين أحدهما مقدم من تحالف «العصافرة- تانا كابيتال»،والآخر مقدم من تحالف «تواصل هولدينجز مع مستشفيات سبيد ومؤسسة مالية».

ودخل المركز الطبى الجديد فى أزمة ذات امتدادت اقليمية ودولية منذ بداية 2020 بعد تعثر المساهم الهندى المالك لغالبية أسهمها عن سداد ديون فى الإمارات و فرض الحراسة على إحدى شركاته من قبل القضاء البريطانى .

وحصل بنك أبو ظبى التجارى– أكبر الدائنين للمساهم الهندى- على حصة الأغلبية فى الشركة المصرية فى إطار تخلف الأخير عن السداد وأحكام فرض الحراسة على أملاكه فى الإمارات ومصر.

ويتوزع هيكل الملكية الحالى لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية بين بنك أبوظبى التجارى (51%)، شركة تواصل (25.9%) ، كما يستحوذ المستثمر تامر عبد الله على 9.8%، إضافة إلى آخرون ممن يتدالون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف 5%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »