Loading...

«الإسكندرية للتوزيع»: 800 مليون جنيه فاتورة استهلاك الكهرباء خلال يناير

Loading...

كشف المهندس إيهاب الفقى رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء،عن أن إجمالى قيمة فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية للعملاء التابعين للشركة

«الإسكندرية للتوزيع»: 800 مليون جنيه فاتورة استهلاك الكهرباء خلال يناير
عمر سالم

عمر سالم

11:26 ص, الأربعاء, 25 يناير 23

كشف المهندس إيهاب الفقى رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء،عن أن إجمالى قيمة فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية للعملاء التابعين للشركة بلغ نحو 800 مليون جنيه، خلال شهر يناير الجاري.

وأوضح – فى تصريحات لـ «المال»- أن تلك الفواتير التى تم إصدارها تمثل استهلاك القطاعين التجارى والمنزلى عن الشهر نفسه، لافتا إلى أن تلك القيمة موزعة بواقع 550 مليون جنيه للقطاع المنزلى، بالإضافة إلى 250 مليونا للقطاعين التجارى والخاص.

كان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أكد مؤخرا أن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تستهدف تعظيم الاستفادة الاقتصادية من موارد الدولة خاصة الغاز الطبيعي، مطالبًا المواطنين بفصل أى أجهزة يتم توصيلها بالكهرباء ولا يتم استخدامها.

وكشف «الفقى» عن أن الشركة قامت بإصدار تلك الفواتير على أن يتم البدء فى تحصيلها خلال الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من مراجعتها وتوزيعها على جميع المحصلين التابعين للشركة.

وأكد تراجع فاتورة استهلاك الشركة من الطاقة الكهربائية بواقع نحو 50 مليون يناير الجاري، مقارنة مع فاتورة ديسمبر الماضى، التى سجلت 850 مليون، مرجعا سبب الانخفاض لهبوط استهلاك القطاعين العام والخاص، نظرا لتراجع درجات الحرارة والطقس الشهر الجاري، مما ساهم فى تقليل الاعتماد على التكييفات وبعض الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وقال إن «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء» حققت نسب تحصيل تصل لنحو %98 عن شهر ديسمبر الماضى من إجمالى الإصدار، وتسعى لتحصيل النسب المتبقية فى ظل خططها لزيادة الإيرادات.

وأضاف أن الشركة تستهدف الوصول بإجمالى تحصيلاتها إلى %102 شهر يناير الجارى بالتزامن مع تحصيل جزء من مستحقات الشركة لدى الجهات الحكومية والخاصة.

وأكد أن شركته تسعى لتحصيل جميع مستحقاتها بشكل مستمر لزيادة إيراداتها ومواجهة الظروف الاستثنائية الحالية التى يمر بها القطاع بعد تثبيت أسعار الكهرباء وعدم زيادتها.

وتستعد شركة الإسكندرية لمناقشة جميع أعمالها عن العام المالى المنتهى 2022-2021 فى اجتماعات الجمعية العامة خلال أيام بمقر القابضة لكهرباء مصر، وسط خطط لخفض نسب الفقد بالشبكة، بما يساهم فى زيادة الإيرادات عبر الضبطية القضائية والتعاون مع شرطة الكهرباء وتحديث الشبكات والتوسع فى مراكز التحكم الآلية والحديثة.

وتتبع شركة الإسكندرية للتوزيع «القابضة لكهرباء مصر» ويبلغ عدد مشتركيها 2.8 مليون فى نطاق المحافظة الساحلية تبدأعند «أبو قير» شرقا حتى مدينة الحمام غربًا بمساحة 2900 كم2، وتقوم الشركة بتطوير الإدارات الفنية والتجارية التابعة لها، ليصل عدد الأولى إلى 22 والثانية إلى 27، فضلا عن التوسع فى مشروعات تحديث شبكاتها وزيادة عدد مشتركيها.

عمر سالم

عمر سالم

11:26 ص, الأربعاء, 25 يناير 23