Loading...

«الإسكندرية - سان باولو» يخطط للحصول علي %14 من السوق .. ويدرس الاستحواذ علي بنك مغاربي

Loading...

«الإسكندرية - سان باولو» يخطط للحصول علي %14 من السوق .. ويدرس الاستحواذ علي بنك مغاربي
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 26 نوفمبر 06

 
كتب – محمد بركة:
 
يعتزم بنك «الإسكندرية – سان باولو» زيادة حصته السوقية من اجمالي الخدمات المصرفية تدريجيا في اطار الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين المصري والايطالي لتصل الي %14 من سوق الخدمات المصرفية تمثل زيادة بواقع %100 من حصته الحالية.

 
وقال محمود عبداللطيف رئيس مجلس ادارة البنك ان مصرفه وضع استراتيجية تستهدف الوصول الي هذه الحصة المهمة والتي يرتبط خلالها حجم النمو في اجمالي الميزانية بتطور السوق دون النظر الي حجم الميزانية الحالية لافتا الي خطة توسع محلية، واقليمية، وعالمية ستحتاج الي تغيير جذري في سياسات البنك.
 
واضاف عبداللطيف انه يخطط لمضاعفة عدد الفروع محليا وتنويع نشاطات البنك في مجالات الاستثمار والتمويل، بينما سيتركز التوسع الاقليمي علي محورين الاول يستهدف التوغل في سوق شمال افريقيا حيث يبحث البنك فرص الاستحواذ علي احد البنوك القائمة في اي من دول المغرب  العربي او ليبيا، ولم يكشف النقاب عن هوية البنوك المرشحة لهذه الخطوة، وان اكد علي اهمية عملية الاستحواذ لتعزيز وجوده الاقليمي، بينما يستهدف المحور الثاني الاسواق الخليجية التي يعتبرها البنك بوابة مهمة لعبور الاستثمارات الاجنبية المباشرة.
 
وفيما يتعلق بالتوسع العالمي اشار الي ان  «الاسكندرية – سان باولو» سيقوم بافتتاح فرع او اكثر في ايطاليا للاستفادة من نقل تحويلات المصريين العاملين في  المدن الايطالية بالاضافة الي تشجيع تدفق الاستثمارات الاجنبية المباشرة بين الجانبين.
 
ومن جهة اخري قال عبداللطيف ان احد ابرز قطاعات التمويل التي يعتزم التوجه اليها في الفترة المقبلة، قطاع التمويل العقاري الذي يعلن البنك خلال عشرة ايام عن توجيه تسهيلات بقيم تتراوح بين 200 و 300 مليون جنيه من اصل 500 مليون خصصها «المركزي» لكل بنك يرغب في دخول هذا القطاع، ومن المنتظر ان يوقع البنك اتفاقا مع احدي شركات التنمية العقارية علي توفير ما بين الفين الي 5 الاف وحدة سكنية في اطار هذا التسهيل.
 
ولفت الي ان هذه  الخطوة ستعقبها خطوات اخري في مجال التمويل الرأسمالي يقود خلالها «الإسكندرية – سان باولو» عددا من التحالفات المصرفية لترتيب قروض مشتركة لكبريات الشركات المحلية مستفيدا من الموارد التمويلية التي يتيحها للبنك التواجد الخارجي في اسواق المال العالمية.
 
وكان البنك قد بدأ نشاطه الفعلي بموجب الاسم التجاري الجديد الاسبوع الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء الايطالي للقاهرة.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 26 نوفمبر 06