Loading...

«الإسكندرية سان باولو» يخصص مليار جنيه لمواجهة الطلب علي التسهيلات العقارية

Loading...

«الإسكندرية سان باولو» يخصص مليار جنيه لمواجهة الطلب علي التسهيلات العقارية
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 29 يوليو 07

كتب – محمد بركة:
 
يستعد بنك الاسكندرية سان باولو في اطار استراتيجيته التي اقرها مجلس ادارته مؤخرا برئاسة محمود عبداللطيف، لزيادة حصة التمويل والتسهيلات العقارية من محفظة القروض الي مليار جنيه، بعد ان كانت 500 مليون جنيه.

 
وقال عبداللطيف في تصريحات لـ «المال» إن ارتفاع مخصصات تمويل هذا القطاع تأتي في اطار سعي البنك لزيادة حصته السوقية من اجمالي الخدمات المصرفية في السوق، والتي يجري التخطيط لمضاعفتها بالنسبة لما كانت عليه قبل بيع حصة الـ%80  لبنك سان باولو الايطالي وهي نحو %6.
 
وأضاف ان البنك انهي اتفاقا مع اثنين من كبريات شركات التنمية العقارية في السوق للاستفادة من جملة التسهيلات الجديدة للبدء في اتاحتها للمستهلكين، استفادة من فورة الطلب علي المعروض العقاري في هذه الفترة، حتي يستطيع البنك تجديد التسهيلات التي يتم سدادها من اصل القروض التي تضمها محفظته الائتمانية.
 
واشار عبداللطيف الي قرب اعتماده حملات تسويقية ضخمة لترويج جملة من المنتجات المصرفية المساعدة التي تعمل علي الاستفادة من نمو الطلب علي خدمات التمويل داخل هذا القطاع.
 
ومن جهة اخري قال رئيس الاسكندرية سان باولو، إن مصرفه وضع خطة للتوسع في الاقراض متناهي الصغر، تستهدف الوصول الي حدود 100 الف عميل خلال 6 اشهر، يتراوح سقف التمويل المخصص لها ما بين 100 الي 150 مليون جنيه تتوزع علي قروض متناهية الصغر ما بين 4 الي 10 آلاف جنيه لكل عميل، وذلك بعد النجاح الذي شهده هذا القطاع خلال الشهور الثلاثة الماضية، ارتفعت خلالها محفظة القروض المخصصة لهذا القطاع الي نحو 40 مليون جنيه.
 
واوضح عبداللطيف ان خطة توسع البنك داخل السوق المحلية تشمل اقامة المزيد من الفروع الصغيرة التي تقدم خدمات الاقراض السريع لقطاع التجزئة، حتي يحصل البنك علي الحصة التي تتناسب مع الاستثمارات التي قام بضخها منذ فوزه بصفقة شرائه %80 من بنك الإسكندرية.
 
وتوقع ان يؤثر ذلك ايجابا علي ارتفاع ارباح البنك الي ما يقرب من مليار جنيه في نهاية العام المالي الحالي وفقا للتقديرات التي كشفت عنها قياسات معدلات الربحية التي تحققت خلال النصف الاول من العام المالي.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 29 يوليو 07