استثمار

الإسكندرية تعتزم طرح مشروع بحيرة المطار خلال 3 أشهر بنظام حق الانتفاع

  محمد عبدالمنعم :   قال الدكتور محمد القط، مدير مديرية الإسكان بالإسكندرية، إن مشروع بحيرة المطار، على مساحة 3500 فدان، من المتوقع طرحه على المستثمرين خلال أقل من ثلاثة أشهر ، بعد انتهاء مكتب الدكتور يسري من تصميمات المشروع…

شارك الخبر مع أصدقائك

  محمد عبدالمنعم :
 
قال الدكتور محمد القط، مدير مديرية الإسكان بالإسكندرية، إن مشروع بحيرة المطار، على مساحة 3500 فدان، من المتوقع طرحه على المستثمرين خلال أقل من ثلاثة أشهر ، بعد انتهاء مكتب الدكتور يسري من تصميمات المشروع وإعداد كراسات الشروط .
 
وأضاف القط في تصريحات لـ ” المال ” أن الحكومة تتجه لطرح المشروع بنظام حق الانتفاع “BOT ” ، مشيرا إلى أن أسعار الأراضي سيتم تحديدها في وقت لاحق بناء على آراء لجنة تحديد السعر المكونة من أساتذة كلية الهندسة وإدارة أملاك الدولة بالإضافة إلى مديرية الإسكان .
 
وكان الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، قد كشف عن اتجاه الوزارة لإعادة ثقافة الإيجار في الشقق السكنية ومطالبتها بتعديل قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 98 لتتمكن الوزارة من طرح الأراضي بأسعار متوافقة مع خطة التنمية، مشيرا إلى مشروع الوزارة التجريبي في برج العرب، والذي يتم من خلاله طرح الأراضي على المستثمرين بحق الانتفاع ، في مقابل إنشاء وحدات بالإيجار للعاملين في المصانع بالمدينة.
 
وأشار القط إلى أن المديرية ستحدد أولويات طرح الأنشطة الاستثمارية بالمشروع، ومدى إمكانية طرح المشروع دفعة واحدة ، بناء على آراء وتوصيات المكتب الاستشاري، موضحا أن المحافظة ستحدد لاحقا أي اشتراطات متعلقة بالشركات ، وما إذا كانت ستضع نسبة معينة لرأس المال المصري للشركات المتقدمة، أو ستسمح للشركات العالمية بالتقدم للمشروع أيا كانت جنسياتها أو سيتم طرحه على الشركات المصرية فقط .
 
جدير بالذكر أن ” المال ” كانت قد انفردت بنشر تفاصيل مخطط مشروع بحيرة المطار على مساحة 3500 فدان، بجوار الحديقة الدولية عقب انتهاء كل من وزارة الإسكان والهيئة العامة للتخطيط العمراني من مشروع تخطيط استعمالات الأراضي لمنطقة بحيرة المطار .
 
وتحتوي المنطقة على العديد من الفرص الاستثمارية في عدد من المجالات أهمها النشاط السياحي والترفيهي على مساحة تبلغ نحو 795 فدانا ، والنشاط التجاري والإداري على 880 فدان، بالإضافة إلى 218 فدانا للنشاط التعليمي ، و441 فدانا للنشاط الطبي ، علاوة على مشروعات سكنية على مساحة 830 فدانا .

شارك الخبر مع أصدقائك