عقـــارات

«الإسكان» و«الجيزة» تستعدان لإزالة نحو 734 وحدة سكنية عشوائية فى الهرم

تم تنفيذ أعمال الرصف والتوسيع بالمنطقة، إلى جانب تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالتعاون مع حى الهرم، ويتبقى فقط إزالة الوحدات العشوائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لإزالة 734 وحدة سكنية عشوائية فى منطقة الهرم بالتعاون مع محافظة الجيزة وصندوق تطوير العشوائيات.

 قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات بـ الإسكان ، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الحصر المبدئى شمل 252 محلًا تجاريًّا، من المستهدف إزالتها ضمن خطة التطوير.

وتابع: «سيتم التفاوض مع قاطنى تلك الوحدات السكنية أو المحال التجارية، إما بتعويضهم ماديًّا، أو بوحدات جديدة، قبل الشروع فى عملية الإزالة»، كما أكد صديق أن محافظة الجيزة لن تُجبر قاطنى المنطقة على ترك وحداتهم دون اختيار التعويض المناسب.

اقرأ أيضا  «إنرشيا» العقارية تستهدف مليار جنيه مبيعات في الربع الأخير من 2020

وفى سياق متصل، كشف اللواء علاء بدران السكرتير العام لمحافظة الجيزة، عن تشكيل لجان مختصة لتحديد قيمة التعويضات اللازمة للشرائح المختلفة للشاغلين بشارع محمد أنور السادات ضمن مخطط الوزارة لتطويره، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، والجهاز المركزى للتعمير.

وأكد «بدران» اتخاذ الإجراءات اللازمة بتعويضات قاطنى تلك المنطقة العشوائية، لتتناسب مع أصحاب الوحدات السكنية أو المحلات التجارية، وفقًا لما يتم تحديده لقيمة الوحدة التى تتم إزالتها، من أجل تحقيق العدالة والمساواة بين الشاغلين.

اقرأ أيضا  رئيس «جهاز سوهاج الجديدة» يتفقد تشغيل المدارس والاستعداد للأمطار (صور)

وأضاف أنه تم تنفيذ أعمال الرصف والتوسيع بالمنطقة، إلى جانب تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالتعاون مع حى الهرم، ويتبقى فقط إزالة الوحدات العشوائية.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، فى تصريحات صحفية سابقة، أهمية مشروع تطوير شارع محمد أنور السادات لإيجاد بديل للهرم الرئيسى، وخلق مجتمع حضارى بعيد عن العشوائية، مع توفير المزيد من الخدمات الضرورية لسكان المناطق المحيطة بالمشروع.

اقرأ أيضا  مدينة 6 أكتوبر تعتزم استثمار 4 مليارات جنيه فى العام المالى الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »