عقـــارات

الإسكان والتعليم العالي: بدء الدراسة بجامعتي العلمين والمنصورة سبتمبر 2020

بدء العمل في بعض الكليات في الأكاديمية العربية بالعلمين

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لمتابعة موقف تنفيذ جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا “العلمين الأهلية”، بمدينة العلمين الجديدة، وجامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة المنصورة الجديدة.

واتفق الدكتور عاصم الجزار، والدكتور خالد عبدالغفار، على بدء الدراسة بشكل مرحلي بالجامعتين، فى العام الدراسي القادم سبتمبر 2020، مؤكدين أهميتهما في تنمية مدينتي “العلمين الجديدة”، و”المنصورة الجديدة”، وزيادة عوامل جذب السكان إليهما.

كما ناقش وزيرا الإسكان والتعليم العالى، كيفية التوسع في إنشاء الجامعات المحلية والدولية في جميع المدن الجديدة، من أجل توفير الخدمات المختلفة لسكان تلك المدن، وتحقيق طفرة فى مستوى التعليم الجامعى على مستوى الدولة المصرية.

وأشار وزير الإسكان إلى أن جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (العلمين الأهلية)، بمدينة العلمين الجديدة، جارٍ تنفيذها على مساحة 128 فداناً، وتضم الجامعة (13 كلية – 4 مبان سكنية – مبنى للإدارة – المكتبة).

واضاف أنه جارٍ تنفيذ جامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة المنصورة الجديدة، على مساحة 67 فداناً، وتضم الجامعة (كليات: القانون الدولي، والاقتصاد وإدارة الأعمال، والهندسة، والعلوم الطبية، والصيدلة، والأسنان – مكتبة مركزية – مستشفى جامعى – مبنى إدارة – صالة رياضية – معارض).

وقد اعلنت الإسكان فى وقت سابق انه من المقرر بدء العمل في بعض الكليات في الأكاديمية العربية بالعلمين، ومن المقرر أيضا الانتهاء من تنفيذ جامعة العلمين الجديدة بالكامل العام المقبل.

وتسير الوزارة بخطى ثابتة في تنفيذ مشروعات المدينة وفقا للجداول الزمنية المحددة في إنشاءات المدينة الجديدة وعقدت اجتماعات لمجلس الوزراء في مقره الجديد بالمدينة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة احتفالات كبرى للترويج للمدينة محليا وعالميا.

وتستهدف الوزارة الانتهاء من تنفيذ المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، بنهاية شهر يونيو 2020، بمسطح 230 فدانًا، وتضم (المكتبة – المتحف – City Hall – الكنيسة – المسجد – الحديقة المتحفية – الأوبرا – الساحات – المناطق الترفيهية والتجارية والاستثمارية).

والانتهاء من تنفيذ المنطقة الترفيهية، وتشمل 101 محل تجاري، وجراج يسع 3 آلاف سيارة، وكذا الانتهاء من كورنيش المدينة بطول 7 كم، والبحيرات الصناعية بمساحة 350 فدانًا، والمرحلة الأولى من حاجز الأمواج بطول 7 كم، و8 كبارٍ سيارات على البحيرات والبواغيز، وكوبريي مشاة على البحيرة الصناعية، و3 كبارٍ على الطريق الدولي، ومشروع توسعة محطة محولات العلمين، ومحطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف م3/يوم

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »