عقـــارات

الإسكان: مد التحويل للحاجزين بمركز شطا ممن خارج الأولوية حتى 15 نوفمبر

بالشروط والأسعار الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تقرر مد فتح باب قبول طلبات التحويل إلى الوحدات الجديدة التـى سيتم إنشاؤها بمركز شطا بمحافظة دمياط، تسليم خلال 36 شهرا لتصبح حتـى يوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 بدلاً من يوم الاثنين 25 أكتوبر 2021.

وأشارت إلى أن القرار يشمل العملاء الحاجزين بمركز شطا بمحافظة دمياط ضمن الإعلان الثامن (الكراسة الحمراء/مراحل التشطيب – الزرقاء/تحت الإنشاء) سابقاً، والمحولين إلى الإعلان العاشر حالياً، والمنطبق عليهم الشروط، ممن هم خارج أولوية الوحدات السكنية المتوافرة.

وأوضـحت أنه سبق أن تم فتح باب التحويل حرصاً من إدارة الصندوق على صالح المواطنين، وبناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن توفير وحدات سكنية للعملاء الحاجزين سابقاً بمركز شطا بمحافظة دمياط بشروط الإعلان العاشر، وأصبحوا خارج أولوية الوحدات المتوافرة حالياً، ولديهم الرغبة في استكمال إجراءات الحجز بالشروط والأسعار الجديدة.

اقرأ أيضا  «تتضمن معايير إعلانات البيع والصيانة».. الحكومة توافق على ضوابط بيع مشروعات التطوير العقاري

وأشارت إلى أن عدم تقدم الحاجزين – ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حالياً – بطلباتهم خلال المُهلة المعلن عنها فإن ذلك سيُعد عدولاً عن الاستمرار فى الحجز ويعتبر الحجز لاغياً، ويلتزم الحاجزون باسترداد مبلغ مُقدم جدية الحجز الخاص بالوحدة السكنية.

وأشارت مي عبدالحميد، إلى أن العملاء الراغبين في التحويل واستكمال الحجز سيتمكنون من الحصول على الوحدة السكنية كاملة التشطيب ضمن مُبادرة البنك المركزي المصري الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % سنوياً (متناقصة) لمدة 30 عاماً.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن سعر بيع الوحدة السكنية سوف يشمل دعما نقديا مباشرا يتـراوح بين 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه حسب مستوى الدخل لصاحب الطلب.

وأضافت أنه يخصم من سعر الوحدة السكنية، وذلك بخلاف ما تتحمله الدولة من دعم غيـر مباشر لكل وحدة سكنية يتمثل في قيمة دعم عائد التمويل العقاري، وجزء من الأعباء التمويلية، وقيمة الانتفاع بالأرض.

اقرأ أيضا  الجزار يترأس أول اجتماع لهيئة التنمية السياحية بعد نقل تبعيتها لوزارة الإسكان


وفي هذا الصدد نوهت، إلى خطوات وشروط التحويل للراغبين في استكمال إجراءات الحجز ، حيث يشترط لقبول التحويل:

عدم قيام العميل باسترداد مُقدم جدية الحجز بالإعلان الثامن أو جدية التحويل بالإعلان العاشر.

عدم سبق التخصيص على نفس المشروع الأصلي المُتقدم عليه.

التوجه لأحد مكاتب البريد المُميكنة بمحافظة دمياط لسـحب إقرار طلب التحويل ثم إعادة تسليمه بالمكتب بعد تحريره وتوقيعه.

سداد استكمال جدية الحجز بمبلغ ألف جنيه بالنسبة للحاجزين بالإعلان الثامن (الكراسة الحمراء/مراحل التشطيب).

سداد مبلغ 5 آلاف جنيه بالنسبة للحاجزين بالإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء/تحت الإنشاء) بواسطة صاحب الطلب (اسم العميل المُسدد لإيصال مقدم جدية الحجز سابقاً).

اقرأ أيضا  بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات «سكن مصر» في القاهرة الجديدة 19 ديسمبر

أن يقوم العميل بتقديم إيصال سداد مقدم الحجز لموظف البريد للاطلاع عليه.

لا يُعتد بأي طلب سيتم بالمخالفة لتلك الشروط.

وقالت مي عبدالحميد، إنه على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أي تساؤل أو استفسار، متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي:

(http://www.facebook.com/shmffeg).

والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي:

(https://www.youtube.com/shmffeg).

وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق:

(www.shmff.gov.eg).

أو من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مُديريات الإسكان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »