عقـــارات

الإسكان: طرح وحدات وأراضٍ بالمرحلة السابعة بمشروع «بيت الوطن»

شمل طرح وزارة الإسكان للوحدات السكنية5 مدن جديدة، إضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت وزارة الإسكان -اليوم الخميس- عن طرح وحدات سكنية وأراضي جديدة بالمرحلة السابعة بمشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج، ويشمل الطرح وحدات سكنية للأفراد بعدد من المدن الجديدة من ضمنها العاصمة الإدارية الجديدة، وقطع أراض سكنية للأفراد.

أماكن طرح الوحدات

وحسب بيان صادر عن وزارة الإسكان، اليوم، قال الوزير عاصم الجزار إن الطرح الجديدة ضمن المرحلة السابعة لمشروع بيت الوطن لأراضي العاملين بالخارج، يشمل وحدات سكنية للأفراد بـ 5 مدن جديدة المنصورة الجديدة، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة إضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أماكن طرح قطع الأراضي

وأضاف أنه تم طرح قطع أراضي سكنية في 8 مدن جديدة القاهرة الجديدة والشروق والسادات وبدر ودمياط الجديدة والعبور، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، مشيرًا إلى أن الطرح جاء موافقة مجلس الوزاء أمس على الطرح.

وأوضح وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم بتحديد الأسعار وفقا للقواعد السارية بالهيئة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء علي طرح المرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج.

ولفت إلى أنه سيتم تحديد سعر المتر بالجنيه المصري ولكن يتم السداد بالدولار، طبقاً لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين الماضيين، والذي يتم تقييمه من خلال البنك.

شروط الحجز

وكشف خالد عباس، عن الشروط العامة لحجز الوحدات وقطع الأراضي ضمن الطرح الجديد، أبرزها أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية، ولدية إقامة سارية فى الخارج (أو ما يُعادلها)، وألا تقل سنه عن 21 سنة.

وأضاف أن أولوية الحجز لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة، والحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوماً.

ويُحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، ويبدأ التخصيص بعد إقفال باب الحجز بـ10 أيام، ويتم فتح باب التحويلات لمدة 3 أسابيع من تاريخ فتح باب الحجز، وفى حال سداد كامل المبلغ في هذه المرحلة أو بالمراحل السابقة.

ولفت إلى أنه يتم خصم 7.5 % من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة، فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير، وتسجيل التحويلات الواردة اعتباراً من بداية العام الحالى، وقبل فتح باب التحويلات بهذه المرحلة ضمن تحويلات اليوم الخامس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »