عقـــارات

الإسكان: صدور قانون اتحاد المطوريين العقاريين خلال 6 أشهر

سحر نصرقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للمشروعات القومية أن مشروع المتحف الكبير سيكون أحد المشروعات العالمية التي ستقدم دفعة قوية لمنطقة غرب القاهرة بأكملها، ولكن لا نتلقي أي طلبات من المطوريين لبناء فنادق في تلك المنطقة ، رغم أهمية المنطقة ، وهو ما يعكس أن هناك فرص استثمارية متواجدة ولك

شارك الخبر مع أصدقائك

سحر نصر

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للمشروعات القومية أن مشروع المتحف الكبير سيكون أحد المشروعات العالمية التي ستقدم دفعة قوية لمنطقة غرب القاهرة بأكملها، ولكن لا نتلقي أي طلبات من المطوريين لبناء فنادق في تلك المنطقة ، رغم أهمية المنطقة ، وهو ما يعكس أن هناك فرص استثمارية متواجدة ولكن المطورين لا يتقدمون عليها فتضطر الدولة للقيام بها.
 
وأضاف أن سيصدر قانون إتحاد المطوريين خلال 6 أشهر من الان ،ويذكر أن الهدف الرئيسي من مشروع قانون إتحاد المطورين العقاريين هو حماية المشترى العقاري من خلال ضبط السوق ووضع ضوابط على الشركات العقارية تساهم في فلترة القطاع والحد من الشركات الغير جادة، بالإضافة إلى دعم المنافسة الحرة والعمل على تطوير الأساليب.
 
وأوضح أن المقارنة مع دول أخرى سبقت في التنمية السياحية هو جلد للذات وغير واقعي، فهي دول تواجه مشكلات أيضا، لذا يجب ألا نركز في التحديات ولكن نركزعلى طريقة للخروج منها وتحسين وضعنا محليا وعالميا.

وأوضاف أن ارتفاع سعر الأراضي في مناطق معينة تطرحها الدولة هو استغلال التنمية التي تمت في هذه المدن التي اكتملت في تنميتها تقريبا.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف تنفيذ خطة استثمارية تقترب من 85 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري تعتمد بالكامل على الموارد الذاتية للهيئة لم تحصل على أي جزء منها عبر خزينة الدولة.

كما أن الدولة لديها خطط لتزيد العائد الاستثماري لمواردها واستغلالها وتوجيهها لمصادر أخرى مثل الإسكان الاجتماعي والعشوائيات وتنمية مدن جديدة تستوعب التكدس السكاني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »