عقـــارات

«الإسكان» تنفذ 490 ألف وحدة سكنية بالمشروعات المختلفة (جراف)

الانتهاء من تنفيذ 400 ألأف وحدة خلال أربع سنوات

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح معرض The Big 5 construct Egypt” والذي تم افتتاحه أمس  مشروعات الإسكان المختلفة التي تقوم بتنفيذها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وذكر الجزار خلال كلمته أنه تم تنفيذ ما يقارب من 400 ألف وحدة إسكان إجتماعي في مدن المجتمعات العمرانية الجديدة على مدار الأربع سنوات الماضية في حين تقوم بتنفيذ ما يزيد عن 490 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المشروعات المختلفة للوزارة والتي من بينها الإسكان الاجتماعي ودار مصر وسكن مصر إضافة إلى مشروع جنة وكذلك مشروعات تطوير المناطق العشوائية.

عاصم الجزار

الإسكان تنفذ 210 وحدات سكنية

وقال الدكتور عاصم الجزاء وزير الإسكان  والمجتمعات العمرانية أنه جار تنفيذ حوالي 210 ألف وحدة إسكان اجتماعي  خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن  وزارة الإسكان نجحت في تنفيذ ما يزيد عن 400 ألف وحدة سكنية خلال  الأربع سنوات الماضية.

وتولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة الحالية اهتماما كبيرًا في طرح وتنفيذ مشروعات إسكان إجتماعي بمساحة 90 متر مربع  للوحدة السكنية وذلك في 22 مدينة جديدة.

وطرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الإعلان الحادي عشر من للإسكان الإجتماعي  وذلك في عدد من مدن الصعيد التي تضم مدن  (المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس الواسطى بمحافظة بني سويف– الضمرانية بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا– أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط– طيبة الجديدة و المدامود بمحافظة الأقصر– الفيوم الجديدة وطامية وشتموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم).

ويبلغ عدد الوحدات المطروحة بالإعلان الحادي عشر للإسكان الإجتماعي في تلك المدن حوالي 20 ألف وحدة سكنية.

ويبلغ سعر الوحدة السكنية  للإسكان الاجتماعي 184 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، على أن تكون هذه الأسعار قابلة للزيادة بحد أقصى في حدود 10%.

صورة لمشروعات الاسكان الاجتماعي

14 مليار جنيه تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة

وقال الجزار إن صندوق تطوير المناطق العشوائية نجح في تنفيذ 105 آلالف وحدة سكنية ضمن تطوير المناطق غير الآمنة. 

وأضاف وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أنه جاري تنفيذ ما يزيد عن 115 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروعات تطوير المناطق العشوائية.

ووفقًا للموقع الرسمي لصندوق تطوير المناطق العشوائية فإنه تم الانتهاء من تطوير 188 منطقة  غير آمنه بالإضافة إلى أنه جار الانتهاء من تطوير 90 منطقة أخرى تضم أكثر من 90 ألف وحدة سكنية.

ولفت الموقع الرسمي إلى أنه تم الإنتهاء من تطوير 52 منطقة غير مخططة وجار  تطوير 18 منطقة أخري تضم 284 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 18 سوقا عشوائيا وجار تطوير 26 أخرى.

وبلغت  تكلفة تنفيذ القضاء على المناطق غير الآمنه  منذ عام 2014 قيمة 14 مليار جنيه، نصف تلك التكلفة خلال العام الماضي فقط.

مشروع صندوق تطوير العشوائيات

تنفيذ 165 وحدة إسكان متوسط وفاخر

وقال الجزار إنه جار  تنفيذ 165 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع  دار مصر وسكن مصر وكذلك مشروع جنه للإسكان الفاخر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »