اقتصاد وأسواق

»الإسكان« تمد فترة استخراج تراخيص البناء لنهاية العام

كتب - أيمن عبدالحفيظ:   قررت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية مد فترة تسلم واستخراج التراخيص والبدء في البناء حتي نهاية العام الحالي، وهي المهلة الأخيرة أمام المواطنين الذين تم تخصيص قطع أراض سكنية صغيرة لهم، وسددوا كامل المستحقات المالية،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبدالحفيظ:
 
قررت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية مد فترة تسلم واستخراج التراخيص والبدء في البناء حتي نهاية العام الحالي، وهي المهلة الأخيرة أمام المواطنين الذين تم تخصيص قطع أراض سكنية صغيرة لهم، وسددوا كامل المستحقات المالية، وانتهت المدة المسموح لهم فيها بالبناء.
 
قال المحاسب صفوت غانم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون الاقتصادية والمالية إن قرار مد فترة تسلم واستخراج والبدء في البناء يأتي للتيسير علي المواطنين واستجابة للالتماسات المقدمة من عدد كبير من المواطنين الذين تم تخصيص أراض لهم اعذار خارجة عن إرادتهم.
 
وشدد غانم في الوقت نفسه علي ضرورة الالتزام بتوقيتات المراحل الأخري التالية، وهي 18 شهرا لبناء الهيكل الخرساني ثم 12 شهرا أخري للتشطيب، علي أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإلغاء التخصيص في حالة عدم الالتزام بهذه التوقيتات.
 
وطالب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المواطنين المخصص لهم الأراضي بسرعة التقدم لأجهزة المدن بطلبات الاستفادة من هذه التيسيرات.
 
كانت الهيئة قد قررت في نهاية مارس الماضي مد المهلة الممنوحة للحاصلين علي الأراضي بنظام القرعة، والبالغ عددهم 40 ألف شخص للانتهاء من الهيكل الخرساني علي هذه الأراضي لتصل إلي 18 شهرا بدلا من 12 شهرا، سعيا لتهدئة سوق تداول مواد البناء في ضوء الارتفاعات المتلاحقة في أسعارها، بفعل تكالب المواطنين علي الشراء لقرب انتهاء المهلة الممنوحة لهم.
 
وتمنح الهيئة مهلة 33 شهرا للحاصلين علي أراضي القرعة للانتهاء من أعمال البناء والتشطيب تتوزع بواقع 9 أشهر لاستصدار تراخيص البناء و12 شهرا للانتهاء من الهيكل الخرساني ومثلها للتشطيب.
 

شارك الخبر مع أصدقائك