عقـــارات

الإسكان تعلن عن مهلة جديدة و«تحذير» لحاجزي وحدات المدن الجديدة بمبادرة المركزي (تفاصيل)

صندوق التمويل العقاري : عدم استكمال البيانات يعتبر تراجعا عن حجز الوحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت وزارة الإسكان اليوم عن منح مهلة إضافية لحاجزي الوحدات السكنية ، التي سبق طرحها ، بالمدن الجديدة، في إطار مبادرة البنك المركزي ، وذلك لاستكمال البيانات والمستندات ، فيما حذرت الوزارة من عدم استكمال تلك الإجراءات ، باعتبارها تمثل تراجعا عن الاستمرار في حجز الوحدة.

وحسب بيان صادر عن وزارة الإسكان اليوم ، قال الوزير عاصم الجزار ، أن المهلة الجديدة تصل إلى شهرين ، وستبدأ من تاريخ 12-2-2020 حتى يوم الأحد 14-2-2020 ، في بعض المدن ،مشيرا إلى أن قرار المهلة تم بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الوزير الهدف من المهلة ، مشير إلى أنها تأتي في إطار فرصة أخرى لحاجزي الوحدات السكنية بالمدن الجديدة ، ضمن مبادرة البنك المركزي ، لاستكمال وتحديث أي مستندات أو بيانات مطلوبة.

اقرأ أيضا  بروتوكول تعاون لتنفيذ وحدات سكنية متنوعة بالوادى الجديد وطرح إعلان تفصيلي قريبا

لفت الوزير إلى أن الحاجزين الذين تم رفض طلباتهم من جهات التمويل ، يمكنهم تقديم طلبات تظيم وإعادة الاستعلام الميداني عن العمل والسكن.

وزارة الإسكان : عدم استكمال الإجراءات يُعتبر تراجعا عن حجز الوحدة

وحذرت الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد ، من عدم استكمال البيانات خلال المهلة الجديدة ، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تراجعا عن حجز الوحدة السكنية ، ليصبح الطلب لاغيا ، باستثناء العملاء المقبولين ، ممكن هم خارج أولوية الوحدات المتاحة.

اقرأ أيضا  تعرف على شروط الحصول على وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل فى الوادى الجديد

أماكن الوحدات

وأضافت رئيس صندوق الإسكان الإجتماعي أن المهلة الممنوحة لحاجزي الوحدات المطروحة خلال الفترة من 26/3/2014 – 10/4/2014، بمدن 15 مايو ، 6 اكتوبر ، العاشر من رمضان ، السادات، بدر، بني سويف الجديدة ، برج العرب الجديدة ، العبور الجديدة، الفيوم الجديدة ، أسيوط الجديدة ، المنيا الجديدة ، سوهاج الجديدة ، قنا الجديدة، طيبة الجديدة.

وأوضحت عبد الحميد أن من يرغب من الحاجزين فى الاستعلام عن موقف طلبه، وإنهاء الإجراءات، عليه التواصل مع الصندوق من خلال الأرقام التالية 1188 – 5777 من أي تليفون محمول، أو 090071117 من التليفون الأرضى.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» تطرح 56 قطعة أرض للبيع الشهر الجارى

وتبدأ المهلة في الفترة من 8/7/2015 : 15/7/2015، بمدن الشروق، العبور، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، قنا الجديدة، الصالحية، النوبارية الجديدة.  

وكان البنك المركزي أعلن منتصف العام الماضي ، عن مبادرة جديدة للتمويل العقاري ، خصص لها نحو 50 مليار جنيه ، توجه لصالح تمويل أصحاب الدخول المتوسطة.

وكانت “المال” كشفت في وقت سابق عن تفاصيل قيم التمويل ومتوسط الدخول والأقساط لأي عميل يرغب في الاستفادة من المبادرة الجديدة للبنك المركزي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »