عقـــارات

«الإسكان» تعتمد مخطط الأرض الواقعة خلف كارفور غرب الإسكندرية (مستند)

يُقام عليها مشروع "صواري" بإستثمارات تصل لـ 20 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القرار رقم 812 لسنة 2019، بشأن إعتماد المخطط العام لقطعة الأرض الواقعة خلف أرض كارفور بمحافظة الإسكندرية، والتي تبلغ مساحتها 417.63 فدان بما يعادل 1754395.1 متر مربع ، وفقًا لأستخدامات الأراضي والإشتراطات البنائية المُلزمة.

القرار ضمن حزمة قرارات أصدرها المنهدس عاصم وزير الإسكان، ونشرت أمس بجريدة الوقائع المصرية في عددها رقم ٢٣٣ الصادر بالسابع عشر من أكتوبر الجاري ٢٠٢٠، بشأن إعتماد عدد 5 مخططات بخمس مدن.

اقرأ أيضا  الحكومة: لن يتم تعطيل حركة البناء.. والفترة الانتقالية ترتيب للبيت من الداخل (فيديو)

يُشار إلى أن محافظة الإسكندرية كانت قد طرحت عدداً من المشروعات الإستثمارية أمام المستثمرين العقاريين ورجال الأعمال ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، التي حملت عنوان “معاً نبني المستقبل”، بشأن إشراك المجتمع المدني في أعمال التطوير والبناء، والتي برزت من خلالها عدة فرص ‘ستثمارية عقارية غير مسبوقة، من خلال رؤية شاملة لتطوير الإسكندرية تحت شعار “الحلم بالعمل.. يصبح حقيقة”.

اقرأ أيضا  رئيس هيئة الطرق : محاور النيل بالصعيد أعظم مشاريع العصر الحديث

«مشروع صواري» يضم 22 ألف وحدة سكنية بإستثمارات تصل لـ 20 مليار جنيه

و أعلنت المبادرة عن تنفيذ مشروع “صوارى” ، والكائن بـ “أرض غرب كارفور” بطاقة إجمالية حوالى 22 ألف وحدة سكنية متنوعة المستويات ما بين فيلات متصلة وفيلات منفصلة ووحدات سكنية مختلفة المساحات ، بالإضافة إلى نادي رياضي وإجتماعي، ومناطق للأنشطة التجارية بمساحة حوالى 250 ألف متر مسطح تجارى، وبتكلفة إستثمارية حوالى 20 مليار جنيه بدون ثمن الأرض والمرافق.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بسرعة تنفيذ الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية وتطوير «ميدان رمسيس»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »