عقـــارات

«الإسكان » تطلب إسقاط 122 مليون جنيه رسومًا عسكرية على المشروع القومى بحدائق أكتوبر

كتبت - جهاد سالم : طلب الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، من وزارة الدفاع، إسقاط مبلغ 122 مليون جنيه من المقرر سدادها تحت مسمى «بدل إقامة التبات » نظير السماح بالارتفاع 5 أدوار فوق الأرضى بعمارات المشروع القومى للإسكان فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – جهاد سالم :

طلب الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، من وزارة الدفاع، إسقاط مبلغ 122 مليون جنيه من المقرر سدادها تحت مسمى «بدل إقامة التبات » نظير السماح بالارتفاع 5 أدوار فوق الأرضى بعمارات المشروع القومى للإسكان فى منطقة «حدائق 6 أكتوبر ».

 
 طارق وفيق

ويعقد مسئولون من الوزارة اجتماعاً غداً الإثنين، مع اللواء عبدالمنعم الطراشى، قائد قوات الدفاع الجوى لبحث مشكلة الارتفاعات بالمشروع، يحضر الاجتماع كل من المهندس عادل لطفى، مستشار وزير الإسكان، والمهندس أمين سعيد، نائب الوزير، ممثلين عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

قال المهندس شحاتة محمد شحاتة، رئيس مجلس إدارة شركة المدينة المنورة للاستثمار العقارى، عضو شعبة الاستثمار العقارى، إن المطورين العقاريين ما زالوا ينتظرون موقف الارتفاعات بالمشروع القومى للإسكان، للبدء فى استخراج التراخيص وعودة العمل بالمشروعات المعطلة لنحو عامين .

ولفت إلى أن الاتفاق بين وزارتى الدفاع والإسكان حول بدل اقامة التبات لا دخل للمطورين فيه، مشيراً إلى أن العقود المبرمة مع الإسكان تحدد الارتفاعات البنائية للمشروع بـ «أرضى و 5 أدوار » ، وبالتالى هناك التزام تجاه «الإسكان » بمنح تراخيص طبقاً للارتفاعات المحددة فى العقود .

يذكر أن وزارة الإسكان سبق وطالبت العاملين بالمشروع بالتوقيع على اقرارات تفيد بتحديد ارتفاعات العمارات بأرضى ودور واحد، بدلاً من أرضى و 5 أدوار، بسبب وقوع الأرض بمنطقة حدائق أكتوبر فى مواقع مجاورة للدفاع الجوى، وهو ما رفضه المطورون لعدم الجدوى الاقتصادية للمشروع فى حال خفض الارتفاعات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »